بلينكن يصل إلى الكويت

السياسي – وصل وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” إلى الكويت، الأربعاء، قادما من الهند، لتأكيد التزام بلاده بتعزيز أواصر الشراكة والتعاون.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس” في بيان إن “بلينكن” سيتوجه إلى الكويت في الـ28 الجاري لعقد لقاءات مع “كبار المسؤولين ومواصلة النقاشات بشأن القضايا الثنائية الرئيسية التي تؤكد أهمية علاقاتنا الدبلوماسية القائمة منذ 60 عاما”.

واعتبر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة العربية “دانييل بنعيم” أن زيارة وزير الخارجية إلى الكويت “تشكل تأكيدا على العلاقات الدائمة بين الولايات المتحدة والكويت الشريكة منذ فترة طويلة”.

وقال “بنعيم” في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إنه خلال الزيارة سيلتقي “بلينكن” مع كبار المسؤولين الكويتيين: “ويتشاور معهم حول مجموعة واسعة من القضايا التي تهم شريكين مقربين”.

وشدد على أن “الوساطة الكويتية وحنكة الدولة كانت حيوية لرأب الصدع الخليجي الذي ساعد في إعادة شركاء الولايات المتحدة بهذه المنطقة إلى بعضهم البعض، لذلك نحن ممتنون ونتطلع لمناقشة مجموعة متنوعة من القضايا الإقليمية المختلفة”.

وأشار إلى أنه “في مجموعة من القضايا المختلفة تعمل الكويت على إنهاء النزاعات وجسر الفجوات وتهدئة التوترات وتقديم المساعدات الإنسانية ونحن نرحب بفرصة التشاور عن كثب بشأن القضايا الإقليمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى