بهاء الحريري يعلن استكمال مسيرة والده

السياسي -وكالات

أكد رجل الأعمال اللبناني بهاء الحريري، شقيق رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري، أنه سيستكمل مسيرة والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري الذي تم اغتياله في 14 فبراير (شباط) 2005.

واعتبر بهاء الحريري في بيان أن “أي تضليل أو تخويف من فراغ على مستوى أي مكوّن من مكوّنات المجتمع اللبناني يخدم فقط أعداء الوطن”، وقال:” فما بالكم التخويف بالفراغ في أكبر طائفة في لبنان التي لي شرف الانتماء إليها”.

ويأتي ذلك عقب إعلان شقيقه سعد، زعيم أكبر ممثل سياسي للطائفة السنية في البلاد، تعليق نشاطه في الحياة السياسية مطالباً حزبه “تيار المستقبل” بالسير على خطاه وعدم التقدم بأي ترشيحات للانتخابات النيابية المقبلة.

 

بهاء الدين الحريري - المعرفة

وشدد بهاء الحريري على أن “لا دين ولا أخلاق ولا تربية أبناء الرئيس الشهيد رفيق الحريري تسمح لهم بالتخلي عن مسؤوليتهم بوضع جميع امكانياتهم في سبيل نهضة لبنان الرسالة الرمز الوطن”.

وأكد الأخير أن “عائلة الشهيد رفيق الحريري الصغيرة كما عائلته الكبيرة لم ولا ولن تتفكك بالشراكة والتضامن”، مشيراً إلى أنه “سيخوض معركة استرداد الوطن واسترداد سيادة الوطن من محتليها”.

ومن المتوقع أن تحتدم المنافسة في الانتخابات النيابية التي من المقرر عقدها في 15 مايو (أيار) المقبل، مع انتشار الغضب على نطاق واسع بسبب الانهيار الاقتصادي الذي أفقد العملة أكثر من 90% من قيمتها منذ 2019 وتفاقم أوضاع الفقر بدرجة كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى