بورصة الألماس الإسرائيلية تفتتح مكتبا تمثيليا في دبي

السياسي – افتتحت بورصة الألماس الإسرائيلية، الأربعاء، مكتبا تمثيليا لها في بورصة دبي للماس، في سياق تنامي التطبيع بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، أن مركز دبي للسلع المتعددة السلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، افتتح الأربعاء مكتبا تمثيليا لبورصة إسرائيل للماس داخل برج الماس في بورصة دبي للماس.

واضافت أن افتتاح المكتب التمثيلي الإسرائيلي سيسهم في زيادة سهولة ممارسة الأعمال التجارية لشركات الماس الإسرائيلية العاملة في الدولة أو التي تتطلع إلى تأسيس مركز لها في دبي.

ويأتي الافتتاح بعد يوم من إعلان مركز دبي للسلع المتعددة أن الإمارات تصدرت قائمة مراكز تجارة الماس الخام في العالم بالتزامن مع انعقاد مؤتمر دبي للماس 2022 حيث تم تداول 22.8 مليار دولار أمريكي من الماس الخام في عام 2021 وحضر المؤتمر أكثر من 550 من خبراء وقادة القطاع لمناقشة “مستقبل الماس”، وفق الوكالة.

وتشهد دبي هذا الأسبوع تجمعا لممثلي قطاع الماس لحضور فعاليات أسبوع دبي للماس والذي يتضمن أيضا افتتاح معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا 2022 واجتماع رؤساء الاتحاد العالمي لبورصات الماس.

وفي سياق متصل، قالت البورصة الإسرائيلية الأربعاء إنها تبحث عن مستثمرين جدد في الإمارات العربية المتحدة للدخول في شراكة مع شركات رائدة مدرجة في تل أبيب، بحسب وكالة رويترز.

وتعمل بورصة تل أبيب مع سفارة الإمارات في تل أبيب وغرفة التجارة الدولية في دبي على إيجاد نظراء للشركات الإسرائيلية من المستثمرين الاستراتيجيين الإماراتيين خلال مؤتمر ينعقد في دبي في الفترة بين 28 فبراير/ شباط الجاري والثالث من مارس/ آذار.

وبشكل شبه دوري، يوقع البلدان اتفاقات تعاون في جميع المجالات، منذ إقامة علاقات دبلوماسية رسمية بموجب معاهدة سلام معروفة باسم “اتفاق أبراهام”، تم إبرامها في 15 سبتمبر/أيلول 2020 في واشنطن بوساطة الولايات المتحدة، في مراسيم شاركت فيها كذلك البحرين التي وقعت وثيقة مماثلة مع الطرف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى