بومبيو: “سنقف دائما الى جانب إسرائيل”

السياسي –  عبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو عن التزام الولايات المتحدة “لأمن إسرائيل، ووقوفها الى جانبها في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا”.

وأعلن بومبيو عبر تغريدة له بتويتر نشرت الخميس انه اتصل اليوم مع نتنياهو وتحدث معه حول أزمة انتشار فيروس كورونا وايران، وقال :”تحدثنا عن جهود الولايات المتحدة وإسرائيل للسيطرة والتقليل من اضرار انتشار فيروس كورونا كما تحدثنا عن سلوكيات ايران التي تزعزع أمن المنطقة”.

وشدد بومبيو في تغريدته على أن “التزام الولايات المتحدة لأمن إسرائيل غير قابل للتغيير. سنقف دائما الى جانبها”.

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا “كوفيد-19” في إسرائيل، اليوم الخميس، إلى 79، وذلك بعد الإعلان عن وفاة 6 أشخاص خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن ارتفاع عدد الاصابات إلى 9755 اصابة.

في حين سجلت الولايات المتحدة الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وفاة نحو ألفي شخص بسبب وباء فيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء ، وتوفي جراء الوباء 1973 مصابا بالفيروس (مقابل 1939 في اليوم السابق)، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 14695 حالة وفاة، اما حصيلة المصابين بالوباء في الولايات المتّحدة فبلغت مساء الأربعاء 429052.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق