بومبيو لا يستبعد الترشح لرئاسة أمريكا

لم يستبعد وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2024، وذلك في حال لم يقدم الرئيس السابق، دونالد ترامب، ملف ترشحه، مضيفا أنه ”مستعد دائما للقتال“.

وفي مقابلة مع شبكة ”فوكس نيوز“ وصف بومبيو نفسه أنه ومنذ مدة طويلة كان ”جزءا من الحركة المحافظة، وأنه يسعى لمواصلة القيام بذلك، والكفاح من أجل الولايات المتحدة، بترشيح نفسه للرئاسة؛ إن لم يترشح ترامب“.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وانتقد بومبيو السياسة الخارجية للولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس جو بايدن،  وقال إنها ”انتقلت في هذا العهد من أمريكا أولا إلى إلقاء اللوم على أمريكا أولا“.

وأعرب بومبيو عن قلقه عندما سئِل ”كيف ينظر قادة العالم إلى بايدن“ قائلا: ”قادة العالم ونظرائي في جميع أنحاء العالم يراقبون عن كثب، يشاهدون كل بيان يتم الإدلاء به، ويرصدون كل خطوة، وأنواع السلوكيات في الأوقات الصعبة والضغوط الشديدة“

وأضاف بومبيو أن الصين تمثل ”التهديد الأكثر استدامة لأسلوب حياتنا الأساس .. آمل أن تأخذ إدارة بايدن هذا التهديد على محمل الجد“.

وألمح ترامب يوم الأحد الماضي إلى احتمال خوضه انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2024، وتعهد في كلمة أمام مؤتمر العمل السياسي المحافظ في أورلاندو بولاية فلوريدا، بمساعدة الجمهوريين في السعي لاستعادة الأغلبية، التي خسروها خلال رئاسته، في مجلسي النواب والشيوخ خلال انتخابات الكونغرس العام المقبل كما قدم نفسه مرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال ترامب: ”بمساعدتكم، سنسترد مجلس النواب، وسنفوز بمجلس الشيوخ ثم سينجح رئيس جمهوري في تحقيق عودة مظفرة إلى البيت الأبيض“. وأضاف مبتسما ”أتساءل من سيكون (هذا الرئيس)؟ من سيكون؟“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى