بوينغ تكتشف مشكلات جديدة في الطراز 737 ماكس

السياسي – أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية العملاقة بوينغ اكتشاف مشكلات فنية جديدة في الطراز الموقوف تشغيله بوينغ 737 ماكس، في الوقت الذي تحاول فيه الشركة الحصول على تراخيص إعادة تشغيل الطراز الأكثر مبيعا بين طائراتها.

وذكرت الشركة الثلاثاء أنه تم اكتشاف مواد غريبة في خزانات الوقود لبعض الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس أثناء أعمال الصيانة لهذه الطائرات، وهو ما دفعها إلى فتح تحقيق داخلي واتخاذ إجراءات تصحيح في منظومة الإنتاج على الفور.

وكانت سلطات الطيران في العالم قد قررت في آذار/ مارس الماضي وقف تشغيل جميع طائرات من طراز 737 ماكس في أعقاب حادثي سقوط طائرتين من هذا الطراز خلال نحو خمسة أشهر مما أدى إلى مقتل 346 شخصا.

ورغم ظهور المشكلة الجديدة، ما زالت بوينغ تتوقع الحصول على موافقات سلطات الطيران على استئناف تشغيل هذا الطراز والسماح بتحليقه مرة أخرى بحلول منتصف العام الحالي.

وكان السبب الأساسي لحادثي تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس في إندونيسيا في تشرين أول/ أكتوبر 2018 وفي إثيوبيا في آذار/ مارس 2019 هو الخلل في برنامج الكمبيوتر المسؤول عن تحليق الطائرة والذي تسعى بوينغ إلى تحديثه منذ أكثر من عام.

(د ب أ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى