بيتزي: أداء برشلونة تأثر بغياب سواريز

السياسي-وكالات

أبرز خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب السعودية السابق، أنه كان يتابع كثيرًا أسلوب لعب يورجن كلينسمان، مشيرًا إلى أن الألماني كان بالنسبة له مرجعًا في مركز رأس الحربة.

وقال بيتزي “عندما بدأت اللعب باستمرارية، ركزت كثيرًا على لعب يورجن كلينسمان في ألمانيا”.

وأضاف “رأيت فيه كل الأشياء التي أعتقدت أنه بإمكاني الاقتراب منها أو نسخها، بسبب خصائصه الجسدية وحركاته. بعدها تطورت كثيرًا، لكن إذا تعين علي اختيار رأس حربة ليكون مرجعا، سيكون كلينسمان”.

وفي العصر الحالي، أبرز بيتزي أن النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم دورتموند، لاعب جيد للغاية، مشددًا “يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الدوري الألماني لديه أسلوب مختلف عن الكالتشيو والليجا”.

وفي هذا السياق، أكد “لذلك ينبغي رؤية ما إذا كان يمكن أن يتكيف مع هذه المنافسات، لكنه بلا شك لديه إمكانيات كلاعب رائع للغاية”.

وعن لويس سواريز، وما إذا كان غياب هذا الموسم بسبب الإصابة قد أثر بشكل كبير على البارسا، قال بيتزي “المسألة ليست كروية فقط، سواريز رائد وله سلطة في الملعب ويجلب إمكانيات أكبر للاعبين خاصة ميسي”.

وأضاف “للأسف، حالت هذه الإصابة دون استمرار برشلونة في الحفاظ على الأداء الذي أظهره عندما كان سواريز موجودًا، نأمل أنه عندما يعود ستعود معه الطاقة والحالة البدنية والكروية التي تسمح له بأن يثبت مرة أخرى أنه جدير بأن يكون رأس الحربة لبرشلونة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى