بيرنلي يزيد تخبط مانشستر يونايتد

السياسي-وكالات

واصل مانشستر يونايتد عروضه السيئة، وسقط هذه المرة فريسة لضيفه بيرنلي 0-2،ضمن الجولة 24 من الدوري الإنجليزي.

وأحرز كريس وود (39) وجاي رودريجيز (56) هدفي المباراة.

وبهذه الخسارة يفشل مانشستر يونايتد في تقليص الفارق مع تشيلسي صاحب المركز الرابع، فتجمد رصيده عند 34 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام توتنهام صاحب المركز السادس، فيما رفع بيرنلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز 13.

وقدم مانشستر يونايتد أداء سيئا بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير الذي تزداد الضغوط حوله بعد سلسلة من النتائج المحبطة هذا الموسم.

واعتمد سولسكاير على طريقة اللعب 4-2-3-1، فوقف فيل جونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين أرون وان بيساكا وبراندون ويليامز، وتواجد نيمانيا ماتيتش وفريد في وسط الملعب، وحاول الثلاثي أندرياس بيريرا وخوان ماتا ودانييل جيمس، تقديم العون للمهاجم الصريح أنتوني مارسيال.

في الناحية المقابلة، لجأ شون دايتش إلى طريقة اللعب 4-4-2، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي ماثيو لوتون وجيمس تاركوفسكي وبن مي وتشارلي تايلور، ووقف جيف هندريك ودووت ماكنيل على طرفي وسط الملعب، مقابل تبادل للأدوار بين جاك كورك وأشلي ويستوود، وكون جاي رودريجيز شراكة هجومية مع النيوزيلندي وود في خط الهجوم.

وجرب فريد حظه بتسديدة مبكرة في الدقيقة الثانية ابتعدت عن المرمى، وعاد الدولي البرازيلي ليستقبل كرة من ويليامز ويسدد لكن محاولته ارتدت من المدافع تاركوفسكي في الدقيقة العاشرة.

ولم يحسن مارسيال استغلال عرضية منخفضة من وان بيساكا، لتذهب محاولته بعيدا عن المرمى في الدقيقة 15، واصطدمت تسديدة ماتا بالمدافع مي لتصل إلى فريد الذي سددها في مكان وقوف الحارس نيك بوب.

وسنحت فرصة خطيرة للفريق الضيف بالدقيقة 24، عندما نفذ ماكنيل ركلة حرة على رأس مي الذي بدوره حولها إلى وود، لكن رأسية الأخير مرت بجانب القائم القريب.

ورفع وان بيساكا كرة عرضية من الجهة اليمنى، ارتقى لها جيمس برأسه ليسددها نحو المرمى لكن الحارس بوب أبعدها بأطراف أصابعه في الدقيقة 32، وبعدها بلحظات مرر ماتيتش كرة بينية إلى مارسيال المواجه للمرمى، لكن تايلور تدخل أمام المهاجم الفرنسي في الوقت المناسب.

وافتتح بيرنلي التسجيل في الدقيقة 39، عندما ارتقى مي لركلة حرة أمام المرمى، لتذهب الكرة إلى وود الذي تابعها مباشرة في الشباك، وحاول يونايتد الرد عبر بيريرا الذي أطلق تسديدة قوية نحو المدرجات في الدقيقة 43، ثم عاد اللاعب نفسه ليسدد كرة منخفضة تصدى لها بوب بسهولة في الدقيقة 45.

وتغيرت خطة يونايتد إلى 4-3-3 مع دخول مايسون جرينوود للتشكيلة بدلا من بيريرا، لكن بيرنلي تمكن من تعزيز تقدمه بعد مرور 11 دقيقة على انطلاق الشوط الثاني، عندما مرر وود الكرة إلى رودريجيز الذي سددها بعنف لترتد من العارضة إلى داخل الشباك.

وأهدر يونايتد فرصة تقليص النتيجة في الدقيقة 63، عندما وصلت الكرة إلى جيمس الذي تخلص من مي، قبل أن يسددها ملتفة مرت بجانب القائم البعيد، واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح يونايتد نفذها ماتا من فوق الحائط البشري لتعلو العارضة في الدقيقة 68.

ودخل لوك شاو وجيسي لينجارد إلى تشكيلة يونايتد بدلا من ويليامز وجيمس، وتخلص مارسيال من تاركوفسكي خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة التقطها بوب دون عناء في الدقيقة 74، ووصلت الكرة إلى جرينوود الذي سدد من موقف صعب لكن محاولته مرت بجانب المرمى في الدقيقة 83.

وألغى الحكم هدفا رأسيا لشاو في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، لوجود خطأ على صاحب الهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى