بيزتشي أول المنطلقين بجائزة تايلاند الكبرى

السياسي -وكالات

سجل الإيطالي ماركو بيزتشي متسابق فريق “في أر46″، السبت، لفة قياسية ليضمن ولأول مرة خلال مسيرته أن يكون أول المنطلقين في سباق جائزة تايلاند الكبرى للدراجات النارية، بينما احتل متسابق ياماها الفرنسي فابيو كوارتارارو متصدر الترتيب العام المركز الرابع.

سجل بيزتشي زمناً بلغ دقيقة واحدة و29.671 ثانية، لينتزع مركز أول المنطلقين في حلبة تشانغ الدولية متفوقاً مباشرة على خورخي مارتن متسابق براماك دوكاتي، في حين احتل الإيطالي فرانشيسكو بانيايا وهو من فريق دوكاتي المركز الثالث.

وقال بيزتشي بعد التجارب التأهيلية: “في الدقيقة الأخيرة قلت لنفسي إنه لابد لي من الانطلاق وعدم الالتفات إلى أي شخص آخر والعمل من أجل المحاولة بأقصى قوة، ورأيت أنني كنت سريعاً لكني لم أتوقع تسجيل هذا الزمن”.

وأضاف بيزتشي: “كما أنني لم أكن أعلم أنني صاحب مركز الانطلاق الأول لأنني لم أنظر إلى الشاشات الكبيرة بسبب أشعة الشمس”.

وتابع: “أنا فخور بمركز الانطلاق الأول لي، لكن المهم غداً هو الحفاظ على تركيزنا”.

وسيشهد سباق الأحد أيضاً أول انطلاق من المركز الأول بالنسبة لفريق في.أر46 المملوك للأسطورة المعتزل فالنتينو روسي.

وسيكون بانيايا صاحب المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 18 نقطة عن كوارتارار،و الوحيد المنافس على اللقب في الصف الأول عند انطلاق السباق الأحد.

وقال بانيايا “إيقاع السرعة في التجارب كان قوياً جداً، لذا أعتقد أننا جاهزون للسباق”.

وتعرضت آمال صاحب المركز الثالث في الترتيب العام متسابق أبريليا الإسباني أليكس إسبارغارو في الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى لضربة كبيرة، عندما خرج من المرحلة الأولى من التجارب التأهيلية الرسمية للسباق وسينطلق من المركز 13.

واحتل يوهان زاركو وإنيا باستيانيني وجاك ميلر المراكز الخامس والسادس والسابع على الترتيب بينما سجل لوكا ماريني زميل بيزتشي تاسع أسرع زمن.

واحتل الإسباني مارك ماركيز بطل العالم سابقاً ست مرات المركز الثامن بعد انطلاقه أولاً في جائزة اليابان الكبرى في الجولة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى