بيزوس أغنى رجل في العالم رغم خسارته 10 مليارات دولار

السياسي-وكالات

أنهى مؤسس شركة «أمازون»، “جيف بيزوس” Jeff Bezos عام 2019 في صدارة مؤشر وكالة بلومبيرغ للمليارديرات بثروة تقدر بـ115 مليار دولار، متفوقاً على مؤسس شركة «مايكروسوفت»، بيل غيتس، الذي بلغت ثروته نحو 113 مليار دولار.

وقالت قناة سي إن إن الأميركية إنه كان من المتوقع أن يفقد بيزوس المركز الأول إثر خسارته 10 مليارات دولار بعدما دفع تسوية طلاقه من زوجته السابقة ماكنزي بيزوس، وقد وصفت التسوية بأنها أغلى طلاق في العالم، فيما احتفظ بنسبة 75 ٪ من أسهم «أمازون»، واستحوذت طليقته على النسبة المتبقية.

ولفتت القناة إلى أن غيتس أطاح لفترة وجيزة ببيزوس من الصدارة في نوفمبر (تشرين الثاني) بعد انخفاض أرباح أمازون بنحو 28 ٪ عن العام السابق بينما ارتفعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 48 ٪.

وأوضحت القناة الأميركية أن بيزوس وغيتس ورجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو كانوا المليارديرات الثلاثة في القائمة التي تجاوزت قيمة ثرواتهم 100 مليار دولار.

وأن القائمة جاء بها رجل الأعمال الأميركي وارين بافيت ومؤسس موقع «فيسبوك» مارك زوكربيرغ في المركزين الرابع والخامس؛ حيث استطاع زوكربيرغ إضافة 26.3 مليار دولار إلى ثروته، بينما قدرت ثروة المرأة الوحيدة بين العشرة الأوائل في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، جوليا فليشر كوخ، أرملة رجل الأعمال ديفيد كوخ بـ62 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق