بيع لوحة لـ بانكسي بـ23 مليون دولار لصالح منظمات الصحة

السياسي- وكالات

بيعت لوحة للفنان “بانكسي” Banksy تكرم العاملين بالصحة NHS في بريطانيا خلال الجائحة بمبلغ 16.8 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 23 مليون دولار، حسبما أعلنت دار مزادات “كريستيز” Christie’s ، الثلاثاء.

وستذهب عائدات البيع لتمويل منظمات الصحة والجمعيات الخيرية في أنحاء المملكة المتحدة، وفقا لكريستيز.

العمل الذي رسمه فنان الشارع الغامض بعنوان “غيم تشينجر” (مغيّر اللعبة) ظهر أول مرة على جدار “مستشفى ساوثهامبتون العام” Southampton General Hospital في جنوب إنكلترا في مايو، خلال الموجة الأولى للجائحة.

بانكسي

وتتضمن الصورة التي رسمت بالأسود والأبيض صبيا يجلس على الأرض يلعب بدمية ترتدي زي ممرضة وتبدو كالأبطال الخارقين، فيما تقبع دمى أبطال خارقين آخرين منهم الرجل الوطواط والرجل العنكبوت في سلة قمامة بجواره.

في ذلك الوقت، أعلن المستشفى أن بانكسي ترك ملحوظة للعاملين هناك، يقول فيها “شكرا لكل ما تفعلونه. أتمنى أن ينير ذلك هذا المكان قليلا، حتى لو كان بالأسود والأبيض فقط”.

وقالت دار المزادات إن سعر البيع يعد قياسيا بالنسبة لأعمال بانكسي. وأضافت أنها ستتبرع “بحصة كبيرة” من مبلغ الشراء للمنظمات الصحية.

وستظل نسخة من الصورة في المستشفى للمرضى والزوار والعاملين، وفقا للدار.

وذكرت كاثرين أرنولد، التي ترأس قسم الفنون الأوروبية المعاصرة وما بعد الحرب في دار المزادات، إن “بانكسي فنان غير عادي وهو مؤشر مستمر لاتجاه الشعور الوطني”.

وأضافت أنه “من خلال صورة مثالية لصبي صغير يلعب بدمية بطلته الخارقة، ممرضة ترتدي زي الصليب الأحمر الدولي، التقط بانكسي بشكل مذهل روح هذه اللحظة في ذلك الوقت”.

جاء البيع فيما وقفت بريطانيا دقيقة صمت حدادا بمناسبة مرور عام على إصدار رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الأمر بأول إغلاق وطني تشهده البلاد.

دقيقة صمت فى بريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى