بينس يعارض عزل ترامب وابنته تصف المهاجمين بالغوغائيين

عارض مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، تفعيل التعديل الـ25 لدستور البلاد الذي يسعى الديمقراطيون إلى استخدامه لعزل الرئيس دونالد ترامب عن الحكم فورا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن شخص مقرب من بينس قوله إن نائب الرئيس رفض الدعوة التي وجهها إليه اليوم المشرعون الديمقراطيون وبعض الجمهوريين على خلفية حادثة اقتحام مئات من أنصار ترامب مبنى الكابيتول أمس، قبل مصادقة غرفتي الكونغرس على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار بينس يحظى بدعم عدد من كبار المسؤولين في إدارة ترامب.

وأكد موقع “بزنس إنسايدر” صحة هذا الخبر.

وفي وقت سابق من اليوم، طلبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر من بينس تفعيل التعديل الـ25 وتسلم مقاليد الحكم قبل تنصيب بايدن في 20 يناير.

وينص هذا التعديل على تسليم الحكم إلى نائب الرئيس في ظروف منها وفاة رئيس الدولة أو فقدانه القدرة على أداء مهام الرئاسة.

وهدد شومر وبيلوسي بإطلاق إجراءات عزل ترامب داخل الكونغرس في حال رفض بينس الاستجابة لندائهما.

ترامب يراقب الغوغائيين التابعين له 

نشر دونالد ترامب جونيور، الابن الأكبر للرئيس الأمريكي، شريط فيديو يظهر دونالد ترامب برفقة أقربائه وهو يتابع تجمعات مؤيديه قبل خروجه إليهم لإلقاء كلمة أمامهم يوم الأربعاء.

وقد شهدت واشنطن يوم الأربعاء احتجاجات عنيفة لمناصري ترامب، حيث اقتحموا مبنى الكابيتول واشتبكوا مع قوات الأمن. وأعلنت شرطة العاصمة واشنطن مقتل 4 أشخاص واعتقال 52 آخرين خلال الحادثة.

ابنة بينس تهنئ

في الغضون هنأت شارلوت بينس، ابنة نائب الرئيس مايك بينس، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد أن صدق الكونغرس على فوزهما في السباق الانتخابي.

وكتبت شارلوت بينس في تغريدة عبر “تويتر”: “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس”.

وكان الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، هاجم نائبه مايك بينس على “تويتر” يوم الأربعاء بعد أن أعلن بينس أنه لن يتدخل في التصديق على الأصوات الانتخابية، قائلا إن “بينس لم يكن لديه الشجاعة للدفاع عن بلاده.

البيت الابيض

أعرب البيت الأبيض عن إدانته لأعمال العنف التي اندلعت خلال اقتحام مئات من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن أمس الأربعاء.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، في أول موجز صحفي عقدته منذ حادثة اقتحام الكابيتول، إن أعمال العنف في مقر الكونغرس كانت “غير مقبولة”، مؤكدة ضرورة ملاحقة كل من خالف القانون.

وشددت المتحدثة على أن البيت الأبيض برمته يعتبر أعمال العنف التي وقعت أمس في واشنطن فظيعة، مضيفة أن الرئيس ترامب وجميع الموظفين في إدارته “يدينونها بأشد العبارات الممكنة”.

وذكرت ماكيناني أن فريق البيت الأبيض يعمل على نقل الحكم بشكل منظم إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، قائلة إن الوقت قد حان لأمريكا أن تتوحد وترفض أعمال العنف التي شهدتها واشنطن.

واستمر موجز ماكيناني نحو دقيقتين فقط، ثم غادرت المتحدثة القاعة دون الإجابة عن أسئلة من الصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى