بي إم دبليو تنهي إنتاج محرك V12 بإصدار خاص من الفئة السابعة

السياسي -وكالات

أكدت شركة بي إم دبليو BMW أن محركها العظيم في12 V12 مزدوج التوربو بسعة 6.6 ليتر دخل عامه الأخير بعد أكثر من 30 عامًا من الخدمة، إذ بدأ إنتاج هذا المحرك بسعة 5.0 لترات على الطرق في عام 1987 في M70، بصمامين فقط لكل أسطوانة وأعمدة كامات علوية واحدة .

لذا، قررت الشركة اختتام مرحلة هذا المحرك بإنتاج إصدار خاص من الفئة السابعة 7-Series للولايات المتحدة.

 

استنادًا إلى بي إم دبليو إم 760 أي إكس درايف BMW M760i xDrive، ستقتصر سيارات فاينال في12 “Final V12” على 12 نموذجًا فقط لسوق الولايات المتحدة، كل واحدة بسعر 200 ألف دولار،  بالإضافة إلى رسوم الوجهة.

 بي إم دبليو تودع محرك V12

يولد المحرك في السيارة الجديدة 601 حصانًا. إنها ترسل هذه القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. تتسارع السيارة من 0 – 96 كم/ ساعة في 3.6 ثانية فقط.

بي إم دبليو إم 760 أي إكس درايف

سيتم تمييز الجزء الخارجي للسيارة بشارات V12 في الخلف وعجلات خاصة مقاس 20 بوصة مصنوعة من سبائك الألومنيوم مزدوجة الأضلاع بتصميم 760M مطلية إما باللون الرمادي أو الأسود القاتم، ثم يتم تلميعها لإبراز السطح الفضي الداكن.

ويمكن للعملاء أيضًا الاختيار بين ملاقط المكابح باللون الأزرق أو الأسود، أو أي لون يروق لهم من برنامج بي إم دبليو الشخصي.

عتبات الأبواب منقوشة بـ “THE FINAL V12” كما هي لوحة على غطاء المحرك. كما يتميز الكونسول الوسطي بلوحة تذكارية تخلد ذكرى السيارة “1 من 12.”

بي إم دبليو إم 760 أي إكس درايف

ستحصل السيارة الجديدة على حزمة بي إم دبليو للمساعدة في القيادة، وحزمة المقاعد الخلفية الفاخرة، وسقف بانورامي LED، ومصابيح أمامية LED قابلة للتكيف مع ضوء ليزر، ونظام صوتي من Bowers & Wilkins.

بي إم دبليو إم 760 أي إكس درايف

كما يتوفر للعملاء إمكانية اختيار واحد من ثمانية ألوان داخلية لتنجيد جلد ميرينو بالكامل. من المقرر أن يبدأ الإنتاج في يونيو 2022 مع التسليم المتوقع في يوليو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى