تجديد عقد عثمان ديمبلي أولوية في برشلونة

السياسي – أفادت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية، اليوم الجمعة، أن برشلونة ينوي تجديد عقد جناحه الفرنسي عثمان ديمبلي، بعد أسابيع من التجديد حتى يونيو 2024.

ووفقا للصحيفة فإن الأولوية لبرشلونة في الأسابيع المقبلة هي وضع الأسس لتجديد عقد عثمان ديمبلي البالغ من العمر 25 عامًا، على الأقل حتى عام 2026.

والسبب في سعي برشلونة لتجديد عقد ديمبلي هو أن الدولي الفرنسي وقع لمدة موسمين فقط بشرط جزائي يبلغ 50 مليون يورو فقط.

وأوضحت الصحيفة أن نصف قيمة الشرط الجزائي ستذهب إلى ديمبلي ووكيله، حال تم تفعيله من أي ناد آخر، ولهذا تريد إدارة برشلونة تجديد العقد لفترة أكبر وتغيير بعض البنود“.

وأشارت إلى أن المفاوضات لم تبدأ بين الطرفين، ومع ذلك، فقد تم إبلاغ اللاعب من إدارة برشلونة والجهاز الفني أن الاحتفاظ به يمثل أولوية وأنه يعتبر ذا قيمة كبيرة.

وبهذا المعنى، يمنح موقف ديمبلي الأمل الكبير لبرشلونة بعدما أظهر بالفعل سعادته بالتواجد في برشلونة واستعداده للاستمرار إلى ما بعد عام 2024.

كذلك فإن التزام خوان لابورتا رئيس برشلونة تجاه ديمبلي واضح أيضًا، لدرجة أنه قال عنه، عندما كانت هناك شكوك حول استمراريته، إنه أفضل من كيليان مبابي

وقالت ”موندو ديبورتيفو“ إن ديمبلي يقدر بشدة دعم لابورتا والمدرب تشافي، وأخبرهما دائمًا أن أولويته هي تجديد عقده مع برشلونة.

وانضم ديمبلي لبرشلونة صيف عام 2017 قادما من بروسيا دورتموند مقابل 125 مليون يورو، وشارك مع النادي الكتالوني في 158 مباراة، سجل فيها 34 هدفا وصنع 38.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى