عاصفة ثلجية تجمد الحيوانات في تركيا (صور + فيديو)

مشاهد صادمة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت تجمد الحيوانات في تركيا نتيجة للطقس السيئ والعاصفة الثلجية هبة التي ضربت لبنان وعددًا من الدول الأخرى وامتد تأثيرها إلى مصر، الأمر الذي لم يشهد العالم له مثيل من قبل.

وتسببت العاصفة الثلجية هبة في موجة صقيع غير مسبوقة، إذ أن مصدرها منخفض قطبي يمر غرب روسيا والبحر الأسود، وبعد ذلك يصل إلى لبنان وسوريا والعراق وتركيا، ورغم انحسار العاصفة إلا أنها تسببت في تجمد الحيوانات في تركيا التي لم تتحمل البرد القارس والثلوج المستمرة، بحسب «الإمارات اليوم».

 وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، تأثر الحيوانات بأجواء الطقس القاسية في تركيا بفعل العاصفة الثلجية هبة، إذ وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر، بينما تصل درجة الحرارة الآن إلى 3 درجات مئوية فقط وذلك في العاصمة اسطنبول.

وكشفت الصور والفيديوهات المتداولة عن تجمد عدد من الحمير والثعالب في مدينة وان التركية، التي غطتها الثلوج تمامًا.

وأوضحت مصلحة الأحوال الجوية اللبنانية، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الحوض الشرقي للمتوسط، يتأثر بشكل تدريجي بمنخفض جوي متمركز شمال تركيا، ويحمل معه أمطار ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 90 كيلومتر في الساعة، بالإضافة إلى تساقط ثلوج، ويوم الأربعاء المقبل، سيكون هناك منخفض جوي آخر أكثر برودة ومحمل أيضًا بأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات منخفضة.

وشددت مصلحة الأحوال الجوية، على خطورة السير في المناطق  الجبلية وأسفل اللافتات الإعلانية كونها معرضة للسقوط بفعل سرعة الرياح العنيفة، وناشدت المواطنين بتوخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة والانتباه أثناء السير في الشوارع، إذ سيكون هناك عواصف رعدية وانخفضا سريع وملموس في درجات الحرارة وتساقط لحبات البرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى