تجنبا للعدوى.. إعادة فتح نوافذ النبيذ التاريخية بمطاعم إيطاليا

السياسي-وكالات

في ظل انتشار فيروس كورونا، وعدم الوصول إلى لقاح أو دواء، تحاول العديد من المقاهى والمطاعم اتخاذ إجراءات احترازية تضمن عودة نشاطهم وسط إجراءات احترازية لمنع تفشى الوباء، ومن هنا جاءت فكرة إعادة فتح ما يعرف بنوافذ النبيذ التي كانت تستخدم خلال انتشار وباء الطاعون إلا أنها في تلك المرة تستخدم لتمرير الآيس كريم والمشروبات الساخنة.

نوافذ النبيذ فى إيطاليا (1)

حيث شهدت عدد من المطاعم في إيطاليا، إعادة فتح ما كان يعرف بنوافذ النبيذ، والتي كانت تستخدم خلال انتشار الطاعون، حيث تضمن مسافة اجتماعيه مناسبة لوقف منع انتشار وتفشى فيروس كورونا.

نوافذ النبيذ فى إيطاليا (3)

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه بدأت المطاعم والحانات في إيطاليا في إعادة فتح نوافذ النبيذ التاريخية كإجراء إبداعي للتأكد من أن العملاء على مسافة اجتماعية، حيث يوجد ما يقرب من 300 نافذة صغيرة في جميع أنحاء منطقة توسكانا بشمال إيطاليا ، كما يوجد 150 في مدينة فلورنسا القديمة.

وأوضح التقرير، أنه استخدمت “نوافذ النبيذ” ، المعروفة باسم في ثلاثينيات من  القرن السادس عشر عندما كان الطاعون منتشرًا، وسمحت النوافذ بتمرير نبيذهم إلى العملاء دون الاتصال بهم، حيث أجبرت  جائحة كورونا الناس على الابتعاد اجتماعياً ، بينما أعادت بعض المطاعم في توسكانا إحياء نوافذ النبيذ الخاصة بهم.

واستطرد التقرير، أن أصحاب المقاهى والمطاعم  في فلورنسا ، أعادت فتح  النوافذ التاريخية إلى الخدمة مرة أخرى،  حيث تقدم الآن الآيس كريم والقهوة من خلالها أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى