تحذير من اختيار كلمات السر تلك في حساباتك الشخصية

السياسي -وكالات

أثبت استطلاع، أجراه المركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا (NCSC)، أن الملايين من مواطنيها يستخدمون أسماء حيوانهم الأليف ككلمة مرور على الإنترنت، رغم أن هذا الأمر يسهل من عملية اختراق المتسللين لحساباتهم.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأعلن المركز الوطني، حسب «BBC»، أن 15% من السكان يستخدمون أسماء حيوانات أليفة، و14% يستخدمون اسم أحد أفراد العائلة، و13% يختارون تاريخًا بارزًا، بينما ما يزال 6% من الأشخاص يستخدمون كلمة المرور ككل أو جزء من كلمات المرور الخاصة بهم.
ومن هذه النتائج، حث المركز الوطني على اختيار كلمات عشوائية لا يمكن تخمينها بدلًا من ذلك.

من جهته، قال مدير الاتصالات في مركز NCSC، نيكولا هدسون: «قد نكون أمة من عشاق الحيوانات، لكن استخدام اسم حيوانك الأليف ككلمة مرور يمكن أن يجعلك هدفًا سهلاً لمجرمي الإنترنت».
وبرر: «اسم حيوان أليف يمكن اختراقه فقط عن طريق التوصيل المتكرر بأسماء الحيوانات الأليفة الشائعة مثل Bella أو Coco أو Luna أو Milo، أو غيرها من أسماء الحيوانات الأليفة الشائعة جدًا».

وتابع «نيكولا»: «ينطبق نفس المنطق على أسماء العائلة وأعياد الميلاد، والتي يمكن أيضًا الحصول عليها جميعًا في كثير من الأحيان من وسائل التواصل الاجتماعي».
ومن منطلق هذا الاستطلاع، حث عدد من المؤسسات البريطانية المتعاملين معها على تغيير كلمات مرورهم، وهذا من خلال «وضع علامات تعجب أو رموز أخرى إلى النهاية إذا لزم الأمر، أو اختيار ثلاث كلمات عشوائية غير متصلة ببعضها البعض».

فيما نصحت هذه المؤسسات، بضرورة تغيير كلمة المرور من حساب لآخر، أي تجنب استخدام «نفس البريد الإلكتروني بكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى تطبيقاتك المختلفة»، لأنه يسهل من عملية اختراق المتسللين لحساباتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى