تحضيراً لإرسالهم الى ليبيا واذربيجان.. تركيا تدرب المئات من المرتزقة في سري كانية

اكدت مصادر كردية لموقع السياسي ان المخابرات التركية شرعت في تدريب ضباط اتراك لمرتزقة “الجيش الوطني السوري” بعدة مناطق بريف سري كانية , وذلك لإرسالهم إلى اذربيجان وليبيا.
وبحسب المعلومات فأن الضباط الاتراك يشرفون بشكل مباشر وبحذر كبير على تدريب مرتزقة الجيش الوطني في عدة قرى بريف سري كانية الشرقي والجنوبي والغربي بشكل موسع.
وبحسب التقارير فأن الضباط الاتراك يجرون تدريبات في القواعد العسكرية للمرتزقة السوريين على استخدام مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
واشارت إلى ان الضباط الاتراك يجرون عملية التدريب بشكل حذر وذلك تفادياً لوقوع اخطاء قد تودي بحياتهم , لذلك يختارون العناصر التي يتم تدريبها بعناية حتى لا تحدث حالات قتل في صفوف الاتراك.
واضافت المصادر بأن عمليات التدريب تجري بهدف ارسال المرتزقة إلى ساحات القتال في ليبيا، واذربيجان لدعم الجيش الاذري ضد ارمينيا في إقليم كرباغ. وتحدثت أوساط خاصة في المنطقة حول نوايا الاتراك في إجراء هذه التدريبات والغاية منها، لا سيما الشطر المتعلق بإرسال المرتزقة إلى ليبيا، حيث هناك نوايا تركيا لتجديد القتال هناك لغايات تتعلق بسياسات تركية جديدة لإعادة المواجهات إلى تلك النقطة الساخنة.
ولفتت ان عمليات التدريب تجري في المنطقة منذ اسبوع من الان.
وتجدر الاشارة الى ان المرتزقة اجرو تدريبات على الاسلحة الثقيلة ” مدافع , هاون , دبابات ” بريف زركان الغربي قبل اسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى