تخلّصي من الخطوط السمراء التي تسببها الكمامات في الصيف

السياسي-وكالات

اذا كنتِ تتعرضين لأشعة الشمس المباشرة وأنتِ ترتدين القناع الطبي، وتعانين من مشكلة ظهور الخطوط السمراء، فخبراء العناية بالبشرة ينصحونكِ باتخاذ الإجراءات التالية للتخلص من هذه الخطوط السمراء المزعجة، دون التخلّي عن القناع الطبي الذي يوفّر لكِ الحماية من العدوى.1- طبّقي كريم الوقاية من الشمس على وجهك بالكامل

القناع الطبي يوفر حماية للوجه من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن هذا لا يعني عدم تطبيق كريم الوقاية من الشمس على جزء الوجه المغطى بالقناع، احرصي على تطبيق كريم الوقاية من الشمس على وجهك بالكامل.

2- ضاعفي الحماية من الشمس عبر استخدام الأكسسوارات

يمكنكِ مضاعفة حماية وجهك من أشعة الشمس عبر استخدام الأكسسوارات، مثل ارتداء نظارة شمسية كبيرة الحجم، وقبعة ذات حافة عريضة تحجب أشعة الشمس عن جزء كبير من الجبين.

3- خفّفي آثار الاسمرار

إذا تعرّضتِ بالفعل لظهور خطوط سمراء، يمكنكِ تخفيف أثرها عبر استخدام مقشّر يومي لطيف، وترطيب البشرة باستخدام مرطّب عميق، ثم يمكنكِ إخفاء آثار الاسمرار الباقية باستخدام المكياج.

4- استخدمي المنتجات المسائية للعناية بالبشرة

على الرغم من أن روتين العناية بالبشرة لا تصلح آثار الخطوط السمراء بسرعة، ولكنها بالتأكيد تسهم في حل المشكلة مع الوقت.

استخدمي مقشّراً لطيفاً على البشرة يومياً، واستخدمي مستحضرات الترطيب الكثيفة، مع سيروم فيتامين C، كما يمكنكِ إضافة كريم للعلاج من فرط التصبّغ إلى روتين العناية ببشرتك، سوف يساعدك كثيراً في التخلّص من مشكلة الخطوط السمراء الناتجة عن ارتداء القناع الطبي في فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق