تراجع ثروة أغنى 10 أمريكيين بمقدار 14.7 مليار دولار

السياسي-وكالات

تراجعت ثروة أغنى 10 أشخاص في الولايات المتحدة بإجمالي 14.7 مليار دولار مع انخفاض الأسهم في “وول ستريت” أمس الإثنين، وفقًا لتقديرات “فوربس”.

وسجلت الأسهم الأمريكية في جلسة الأمس أسوأ أداء يومي في شهرين، إذ أثرت مؤشرات على عودة تزايد حالات الإصابة بفيروس “كوفيد -19” محليًا وعالميًا على معنويات السوق قبل أيام من عقد الانتخابات الرئاسية، إلى جانب تأثير الجمود المتعلق بخطة التحفيز المالي.

وتراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بمقدار 650 نقطة أو 2.3% عند إغلاق تعاملات الإثنين، مسجلاً أسوأ انخفاض يومي منذ الثالث من سبتمبر.

هذا وسجل “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي لـ “فيسبوك” أكبر تراجع في الثروة بين أغنى 10 مليارديرات في الولايات المتحدة، فمع انخفاض سهم شبكة التواصل الاجتماعي 2.7%، تراجعت ثروته بقيمة 2.8 مليار دولار لتصل إلى 101.8 مليار دولار.

بينما ارتفعت ثروة “جيف بيزوس” الأغنى في العالم والمؤسس والمدير التنفيذي لـ “أمازون” 159 مليون دولار ليصل صافي ثروته إلى 188.8 مليار دولار، مع ارتفاع طفيف لسهم الشركة عند الإغلاق على الرغم من الموجة البيعية في السوق.

كما انخفضت ثروة “بيل جيتس” الشريك المؤسس لـ “مايكروسوفت” بمقدار 1.7 مليار دولار لتسجل 115.2 مليار دولار، وخسر المدير التنفيذي لـ “تسلا” “إيلون ماسك” 66 مليون دولار فقط لتصل ثروته إلى 93 مليار دولار.

وتراجعت أيضًا ثروة المدير التنفيذي السابق لـ “مايكروسوفت” “ستيف بالمر” بمقدار 1.7 مليار دولار إلى 71.8 مليار دولار، وانخفضت ثروة الشريك المؤسس لـ “أوراكل” “لاري إيلسون” بقيمة 2.6 مليار دولار عند 76.1 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، تراجع صافي ثروة المستثمر الناجح “وارن بافيت” بقيمة 1.5 مليار دولار لتصل حاليًا إلى 78.9 مليار دولار، مع انخفاض سهم شركته “بيركشاير هاثاواي” 2.1%.

وكذلك هبطت ثروة مؤسسي “جوجل” “لاري بيج” و”سيريجي برين” بقيمتي ملياري دولار و1.9 مليار دولار على الترتيب، كما تراجع ثروة وريثة “وول مارت” أليس والتون” بمقدار 635 مليون دولار إلى 66.7 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى