تراجع جيش الاحتلال بقائمة أقوى الجيوش

السياسي – كشف تصنيف عالمي لأقوى جيوش العالم، عن تراجع ترتيب جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتقدم لجيشين عربيين وكذا لكل من الجيش التركي والإيراني.

وبحسب تصنيف “غلوبال فاير باور” لأقوى جيوش العالم لعام 2021، فقد تربع جيش الولايات المتحدة الأمريكية على عرش المرتبة الأولى، في أكثر جيوش العالم التي تمتلك القوة، فيما احتل جيش الاحتلال الإسرائيلي المرتبة الـ 20.

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية، تليها الصين في المرتبة الثالثة، كما أكد التصنيف أن تركيا تجاوزت دول العالم العربي من حيث قوتها العسكرية، واحتلت المرتبة الـ11 في القائمة، فيما جاء ترتيب مصر التي تعد أقوى دولة عربية من الناحية العسكرية في المرتبة الـ 13، وتليها إيران في المرتبة الـ 14.

وأظهرت القائمة، أن الجيش المصري والجيش السعودي تفوقا على جيش الاحتلال الإسرائيلي من حيث القوة العسكرية، فقد جاء الجيش المصري في المرتبة الـ 13 عالميا، فيما جاء السعودي بالمرتبة الـ 17، بينما الجيش الإسرائيلي احتل المرتبة الـ 20.

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي الذي أورد التصنيف، أن تصنيف “غلوبال فاير باور” لجيوش العالم، “يعتمد على 50 عاملا مختلفة، ابتداء من القوة العسكرية، وصولا إلى القدرات المالية والنواحي اللوجيستية والجغرافية”.

جدير بالذكر، أن الجزائر ظهرت ضمن التصنيف في المرتبة الـ27 عالميا، وثالث أقوى الدول العربية، واحتل الجيش الإماراتي مرتبة رابع أقوى الجيوش العربية، وحصل على التصنيف الـ 36 عالميا، أما المغرب فظهر في المرتبة الخامسة عربيا، والـ 53 عالميا، والعراق في المرتبة السادسة عربيا والـ 57 عالميا.

جدير بالذكر، أن تصنيف أقوى جيش لعام 2021، يكشف تراجع ترتيب جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي احتل في تصنيف عام 2020 لذات المؤسسة المرتبة الـ18.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى