ترامب: انتخاباتنا مزورة وتشبه انتخابات “العالم الثالث”

السياسي – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الانتخابات الرئاسية الأخيرة مزورة، و”عار على البلاد” وتشبه تلك التي تجرى في بلدان العالم الثالث.

جاء ذلك في تصريح صحفي لترامب، الإثنين، في البيت الأبيض، إثر تقديمه “ميدالية الحرية” للمصارع الأمريكي دان جابل.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقال ترامب: “الانتخابات كانت مزورة، عندما تنظر إلى العديد من الولايات، سترى أنها مزورة بالكامل”.
وأضاف: “هذا عار على بلدنا، بتنا مثل دولة من العالم الثالث”.

 

وأوضح ترامب، الذي يصر على ادعائه بأنه “فاز في الانتخابات” الأمريكية، أن “الكل يعرف ذلك”، في إشارة إلى فوزه.

وعندما سُئل عن الحالة الصحية لمحاميه رودي غولياني، الذي أصيب بفيروس كورونا، قال ترامب إنه تواصل معه هاتفيا صباح اليوم، واصفًا حالته بالجيدة.

إلى ذلك ردت قاضية أمريكية دعوى الاثنين، تطالب بإلغاء فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، في ولاية ميشيغان، بزعم وجود مخالفات انتخابية.

ومن بين العديد من الأسباب للرفض، وخاصة انتفاء صفة مقيم الدعوى وتأخر رفعها، رفضت القاضية ليندا باركر الطلب، الذي قدمه سيدني باول وهو محام سابق بحملة ترامب.

وأمضى ترامب ومؤيدوه أسابيع منذ الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، في إثارة ادعاءات لا تستند إلى دليل عن تزوير شاب الانتخابات.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب جدد حديثه عن فوزه في الانتخابات التي كان جو بايدن قد فاز بها قبل نحو شهر.

وأكّد ترامب خلال مشاركته السبت بأوّل تجمّع بعد الاقتراع الرئاسي في مدينة فالدوستا بولاية جورجيا: “نحن نفوز في هذه الانتخابات”.

وأضاف وسط الهتافات: “سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا. نحن لم نخسر”.

وعلى الرغم من هجوم ترامب غير المسبوق على نظام الانتخابات الأمريكي الذي اعتبر أنه لم يعد صالحا، فإن فريقه القانوني لم ينجح حتى الآن في تقديم أي أدلة تقبلها المحاكم بشأن حصول تزوير في الانتخابات الرئاسية.

ويرفض ترامب قبول نتيجة الانتخابات، ويواصل الطعن عليها في المحاكم، لكن دون جدوى، ويزعم -دون تقديم دليل- أن الانتخابات شابها تزوير واسع النطاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى