ترامب تجاهل تحذيرات الاستخبارات الامريكيه من انتشار كورونا

السياسي – أفادت شبكة ” ABC” الإخبارية الامريكية ان مسؤولون في الاستخبارات الامريكية حذروا في شهر تشرين ثاني\نوفمبر الماضي من انتشار فيروس كورونا في مقاطعة ووهان في الصين، وانه يشكل خطرا على سكان المنطقة.

جاء التحذير من المركز القومي لشؤون الاستخبارات الطبية التابع للجيش الأمريكي، الذي اعد تقريرا في شهر تشرين ثاني\نوفمبر يحذر فيه من انتشار المرض. وذكر احد المشاركين في كتابة التقرير ان أحد استنتاجاته كانت بأن الفيروس يمكن أن يتحول الى كارثة طبيعية وان التقرير ارسل “عدة مرات” الى وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الامريكية البنتاغون والى البيت الأبيض.

وذكرت الشبكة الإخبارية ABC أنه في شهر كانون اول\ديسمبر الماضي تم تمرير عدد من الملخصات التي حذرت من انتشار الفيروس، الى المسؤولين في الإدارة الامريكية، بينها مجلس الامن القومي. وافيد ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصله تقرير، ضمن الملخصات اليومية الثابتة بداية شهر كانون ثاني\يناير الأخير.

وأعلنت وزارة الصحة الامريكية ان المخزون القومي للمعدات الطبية في الولايات المتحدة يوشك على النفاذ تقريبا. مخزون الطوارئ يضم معدات طبية وادوية يتم تخزينها لفترة الازمات، اقنعة طبية، أجهزة تنفس وغيرها. وذكرت الوزارة ان المعدات وزعت تقريبا كلها للولايات، وسيتم الاحتفاظ بكمية صغيرة فقط كاحتياطي.

وتواجه الإدارة الامريكية برئاسة ترامب انتقادات واسعة لعدم استجابتها بالوقت المناسبة لمخاطر ازمة انتشار كورونا بالولايات المتحدة. وقلل الرئيس الأمريكي بمؤتمر صحافي بشهر شباط من مخاطر العدوى بالفيروس وقال :”ان الناس تموت أكثر جراء الانفلونزا”. فقط في الـ24 ساعة الماضية توفي في الولايات المتحدة 2000 شخص جراء كورونا وعدد الوفيات وصل حتى اليوم الى 15 الف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق