ترامب: سأفوز بسهولة وعلى المحكمة العليا التدخل

غرّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عبر “تويتر”، اليوم الجمعة، قائلاً إنه سيفوز برئاسة الولايات المتحدة بسهولة باحتساب الأصوات القانونية.

وتحدّث ترامب الذي ما زال متأخراً عن منافسه الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض جو بايدن، عن أنه لم يتم السماح للمراقبين بأي شكل من الأشكال بالقيام بعملهم، ليخلص إلى أن الأصوات التي تم فرزها بعد ذلك يجب اعتبارها غير قانونية، وعلى المحكمة العليا أن تقرّر في هذا الشأن.

 

ولفت المرشح الجمهوري، في تغريدة ثانية، إلى أن الديمقراطيين يحاولون الآن السيطرة على مجلس الشيوخ من خلال سلوكهم تجاه جون جايمز، ديفيد بيردو وغيرهما. وقال إن الرئاسة تصبح أكثر أهمية، مضيفاً: “سنفوز”.

وجدّد ترامب مساء الخميس، التأكيد على أنّه سيكون الفائز بالانتخابات التي جرت الثلاثاء، إلا إذا “سرقها” منه الديمقراطيون بواسطة أصوات غير شرعية، في اتّهام لم يقدّم أيّ دليل عليه.

وقال ترامب أمام الصحافيين في البيت الأبيض بعد يومين من إعلانه فوزه بالانتخابات، إنّه “إذا أحصيتم الأصوات الشرعية أفوز بسهولة. إذا أحصيتم الأصوات غير الشرعية، يمكنهم أن يحاولوا أن يسرقوا الانتخابات منّا”.

وأضاف الرئيس الجمهوري الذي يتقدّم عليه نائب الرئيس السابق الديمقراطي جو بايدن بحسب النتائج التي صدرت لغاية اليوم، أنّ حملته الانتخابية رفعت “قدراً هائلاً من الدعاوى القضائية” لمواجهة “فساد” الديمقراطيين، في اتّهام يصطدم بواقع أنّ العديد من المسؤولين في الولايات المعنية بهذه المزاعم أكّدوا نزاهة العملية الانتخابية في ولاياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى