ترامب: عائلة بايدن مؤسسة إجرامية

السياسي – هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، المقررة في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وطالب ترامب في تصريحات صحفية أطلقها بولاية أريزونا ضمن حملته الانتخابية، بضرورة شروع مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” بالتحقيق مع بايدن، بخصوص الادعاءات حول وجود علاقات له مع شركة طاقة أوكرانية.

واستند ترامب إلى تقرير نشرته صحيفة “نيويورك بوست” مؤخرا، بشأن تورط بايدن في صفقات تجارية عقدها نجله، وهو ما كشفته -بحسب الصحيفة- رسائل بريد إلكتروني منسوبة إلى نجل بايدن.

واشتكى ترامب من عدم تسليط وسائل الإعلام الرئيسية الضوء بشكل كاف على ادعاءات الفساد التي أوردتها الصحيفة بحق بايدن، الذي كان نائبا للرئيس السابق باراك أوباما.

وزعمت صحيفة “نيويورك بوست”، أن بايدن تدخل في علاقات نجله هانتر مع الشركة الأوكرانية عندما كان نائبا للرئيس، وأنه مارس ضغوطا على أوكرانيا لإقالة مدع عام كان يحقق في أنشطة الشركة.

وفي هجوم حاد، وصف ترامب منافسه الديمقراطي بأنه رجل فاسد، قائلا: “لطالما كان بايدن سياسيا فاسدا، وحسب رأيي، فإن عائلة بايدن هي مؤسسة إجرامية”، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى