ترامب مجددا : بولتون من أكبر الأغبياء في واشنطن

السياسي – شن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترامب” هجوما جديدا شديد اللهجة على مستشاره السابق للأمن القومي “جون بولتون”.

وكتب “ترامب” في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” الأحد متسائلا: “ماذا يمكن لبولتون، وهو من الأشخاص الأكثر غباء في واشنطن، أن يعرفه؟ ألم يكن الشخص الذي تحدث بحماقة في تصريح متلفز عن الحل الليبي لوصف ما ستفعله الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية؟”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأشار “ترامب” إلى أن لديه طيفا واسعا من “قصص بولتون الغبية الأخرى”.

وجاءت هذه التغريدة على خلفية انتقاد “بولتون”، في مقال نشرته مجلة “فورين بوليسي” مؤخرا، بشدة قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية مقابل موافقة المملكة على إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وسبق لـ”ترامب” أن وصف “بولتون” بأنه “كان أحد الأشخاص الأكثر غباء الذين عملت معهم في الحكومة، رجل متجهم وممل، لم يضف شيئا للأمن القومي سوى قوله هيا نذهب إلى الحرب، كما نشر بشكل غير قانوني الكثير من المعلومات السرية”.

ومؤخرا، أصدر “بولتون” كتابا حمل عنوان “الغرفة التي وقع فيها الحدث”، يوثق فيه أحداثا قال إنها وقعت في الكواليس خلال فترة توليه منصب مستشار الأمن القومي بين عامي 2018 و2019، ورسم فيه صورة سوداوية لـ”ترامب”، قائلا إنه يحاول تسخير السياسة الخارجية الأمريكية لخدمة مصالحه الشخصية.

كما تضمن الكتاب اتهاما لـ”ترامب” بالجهل بشأن عدد من القضايا في السياسة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى