ترامب يخسر معركة قضائية جديدة في “ويسكونسن”

السياسي – خسر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الخميس، معركة قضائية جديدة بشأن حملة طعونه ضد نتائج الانتخابات الرئاسية التي أُجريت في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ورفضت المحكمة العليا في ولاية ويسكونسن الأمريكية، نظر دعوى رفعتها حملة ترامب للطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية بالولاية، وذلك في أحدث حلقة من سلسلة معارك قضائية خسرتها الحملة.

وكان فريق ترامب قد قدم الدعوى، التي تطعن على نتائج الانتخابات في ويسكونسن؛ سعيا لإبطال 221323 صوتا جرى الإدلاء بها عبر وسائل غير الذهاب إلى مراكز الاقتراع، مباشرة إلى المحكمة العليا في الولاية يوم الثلاثاء.

وفاز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بأغلبية الأصوات في ويسكونسن، متفوقا على ترامب بنحو 200 ألف صوت، حسبما ذكرت لجنة الانتخابات في الولاية التي صدقت على فوز بايدن يوم الاثنين.

ويرفض ترامب قبول نتيجة الانتخابات، ويواصل الطعن عليها في المحاكم، لكن دون جدوى، ويزعم -دون تقديم دليل- أن الانتخابات شابها تزوير واسع النطاق.

وقال محكمة ويسكونسن العليا في رفضها نظر الدعوى إن مقدميها يمكنهم رفعها أمام محكمة أقل درجة. ولم يتضع بعد ما إذا كانت حملة ترامب ستفعل ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى