ترامب يستهزئ بإلهان عمر.. والنائبة: الرد في الصندوق

السياسي – سخر الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” من عضو الكونجرس “إلهان عمر” لكونها لاجئة، في تصريحات وصفت بالعنصرية وأثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

ففي لقاء جماهيري بمدينة بيميدجز بولاية مينيسوتا بوسط غرب الولايات المتحدة قال “ترامب”: “واحدة من أكثر القضايا حيوية في هذه الانتخابات هو موضوع اللاجئين، بالطبع أنتم تعرفونه بشكل أفضل من أي شخص آخر؛ هل تقضون وقتاً ممتعاً مع اللاجئين؟”.

ثم تساءل بنبرة استهزاء في إشارة لنائبة الكونجرس “إلهان”: “كيف نجحت عمر في الانتخابات؟ كيف نجحت؟”.

ولاحقا بنفس التجمع الجماهيري هاجم “ترامب” كلا من “إلهان عمر”، من أصل صومالي، و”رشيدة طليب”، من أصل فلسطيني واتهمهما بتبديد الأموال قائلا: “سنحاكمهما، لم لا؟ لا أفهم حقا”.

وفي مقطع آخر بنفس الحدث سخر “ترامب” من “إلهان عمر” أيضا قائلا: “انظروا إلى (النائبة) عمر، كيف جاءت إلى هنا؟ هل تزوجت شقيقها؟”.

من جانبها، ردت النائبة على تصريحات “ترامب” في تغريدة قالت فيها: “هذه اللاجئة ستقضي وقتا ممتعا وهي تصوت لتخرجك من البيت الأبيض، كثيرون حاولوا تقسيم منيسوتا لكنهم فشلوا فشلا ذريعا، نحن أقوى من الخوف”.

وتفاعل مغردون أمريكيون مع خطاب “ترامب” ورأوه خطابا مليئاً “بالعنصرية والكراهية”، بينما  اعتبر آخرون أن إصرار “ترامب” على عقد مثل هذه التجمعات الكبيرة، يدل على عدم اكتراثه بأرواح مؤيديه في ظل انتشار عدوى “كورونا” في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى