ترامب يطلق شبكة للتواصل الاجتماعي باسم الحقيقة

السياسي – أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن تأسيس شركة تحمل اسمه للإعلام والتكنولوجيا، على أن تطلق بدورها، قريبا، منصة للتواصل الاجتماعي باسم “الحقيقة” (TRUTH Social).

وأصدرت “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا”، الأربعاء، بيانا، أوضحت فيه أنه من المخطط البدء بالمنصة بشكل تجريبي في تشرين الثاني/ نوفمبر.

ومن المتوقع، بحسب البيان، أن تصبح المنصة متاحة أمام العامة في الربع الأول من عام 2022.

ونقل البيان عن ترامب قوله: “لقد أنشأت شركة TMTG وTRUTH Social للوقوف في وجه استبداد شركات التكنولوجيا العملاقة”.

وأضاف: “نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر، ومع ذلك فإنه تم إسكات رئيسكم الأمريكي المفضل، هذا غير مقبول”.

وتابع: “أنا متحمس لإرسال أول حقيقة لي عبر TRUTH Social قريبا جدا”.

وذكر بيان ترامب أن الشركة تعتزم إطلاق خدمة فيديو بالاشتراك تسمى +TMTG “ستحتوي على برامج ترفيهية وأخبار وبودكاست وغيرها”.

وكانت كبرى شركات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب” قد حظرت حسابات ترامب بعد الهجوم الذي شنه أنصاره على مبنى الكونغرس في 6 كانون الثاني/ يناير الماضي، عقب كلمة له كرر فيها رفضه نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز جو بايدن، وطالب الكونغرس بعدم المصادقة على النتائج.

وأثار إعلان ترامب ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين تأييد للخطوة، من جهة، وسخرية، لا سيما من الاسم الذي اختاره الرئيس الأمريكي السابق، وهو المتهم دائما بـ”الكذب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى