ترامب يعفو عن والد كوشنر

السياسي – أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، موجة قرارات “عفو” جديدة، شملت والد صهره ومستشاره جاريد كوشنر.

وقال البيت الأبيض في بيان، إنه بالإضافة إلى العفو عن تشارلز كوشنر، فقد أصدر ترامب أيضا عفوا عن رئيس حملته لعام 2016، بول مانافورت، وحليفه القديم روجر ستون.

وكان والد جاريد كوشنر، تشارلز كوشنر، قد أدين بتهم تلاعب ضريبي.

أما “ستون”، صديق ترامب، فقد كان الأخير قد خفف عقوبة السجن الصادرة بحقه سابقا، والبالغة مدتها 40 شهرا، في إطار التحقيق حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

وأدين ستون بسبع تهم تشمل عرقلة سير العدالة والإدلاء بشهادات كاذبة والتلاعب بالشهود، وذلك في إطار قضية ركّزت على تنسيقه مع موقع “ويكيليكس” في 2016 لنشر وثاق مقرصنة مسيئة لهيلاري كلينتون، منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية في حينه.

وإثر صدور قرارات العفو، علق مانافورت، عبر “تويتر”، قائلا: “سيدي الرئيس، نشكرك بكل تواضع، عائلتي وأنا، على هذا العفو الرئاسي الذي منحتموني إياه. الكلمات لا تكفي للتعبير عن امتناننا”.

وكان قد حكم على مانافورت (71 عاما) بالسجن سبع سنوات ونصف، العام الماضي، بتهم احتيال عدّة كُشفت في إطار التحقيق بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وكان ترامب عبر عن دعمه لمانافورت بعد إدانته، معتبرا أنّه ضحية “مؤامرة”.

وفي المجمل، أصدر ترامب عفوا عن 26 شخصا، بينما استفاد ثلاثة آخرون من تخفيف لعقوباتهم.

وتُضاف قرارات العفو هذه إلى العفو الذي أصدره ترامب الثلاثاء عن أربعة حراس أمن أمريكيين أدينوا بقتل مدنيين عراقيين في بغداد عام 2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى