ترامب يمهل نتنياهو وغانتس (6) أسابيع للرد على “خطته”

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية صباح يوم الاثنين، أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمهل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس (6) أسابيع لمناقشه خطته.

وقالت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّ “نتنياهو وغانتس سيلتقون “ترامب” الاثنين، لتقديم خطته لهم، بالإضافة إلى دعم كلا الطرفين في الانتخابات الإسرائيلية “مارس” القادم.

وأضافت الصحيفة، أنّه من المتوقع “الثلاثاء، تقديم “ترامب”، خطته لنتنياهو وغانتس، امام وسائل الإعلام.

وتابعت، في الوقت الحالي، يعارض الفلسطينيون بشدة الخطة التي سيحصلون بموجبها على دعم اقتصادي بقيمة 50 مليار دولار من دول عربية، فيما تعتقد السلطة الفلسطينية أن هذه الخطة ستحطم آمالهم في قيام دولة فلسطينية في القدس والضفة وقطاع غزة.

وأكد مسئول فلسطيني بحسب الصحيفة العبرية، أنّ الرئيس الأمريكي ترامب طلب في الأيام الأخيرة إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس محمود عباس، ولكن الأخير رفض الطلب، فيما “لم تقدم تفاصيل أخرى عن القضية”.

وشددت، أنّ “صفقة ترامب”، جاءت نتيجة لجهود استمرت ثلاث سنوا ، خاصة من مستشار وصهر ترامب “جاريد كوشنر”، المستشار آبي بيركوفيتز ، والمبعوث السابق لترامب ميدل إيست جاسون غرينبلات، مشيرةً أنّ ترامب كان يأمل تقديم خطته بوقت مبكر من العام الماضي، ولكن الاضطرابات السياسية في إسرائيل أجبرته على التأجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق