ترامب يهاجم عمدة واشنطن

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على موريل باوزر، عمدة واشنطن العاصمة ، قائلا إنها غير مؤهلة على أي حال من الأحوال لإدارة المدينة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، الجمعة، على خلفية مطالبة عمدة العاصمة بإنهاء كافة الأشكال العسكرية بمحيط البيت الأبيض في المدينة.

وطالبت باوزر بإنهاء كافة الأشكال العسكرية حتى لا تثير مشاعر الغضب لدى المتظاهرين الذين يحتجون للتنديد بمقتل جورج فلويد على يد شرطي أبيض قبل نحو 10 أيام.

طلب عمدة العاصمة اعتبره ترامب قرارًا غير جيد وليس في محله في ظل انفلات الأوضاع الأمنية التي تشهدها الولايات المتحدة.

ومن ثم قال ترامب في تغريدته “عمدة واشنطن موريل باوزر غير مؤهلة بأي حال من الأحوال لإدارة مدينة مهمة مثل واشنطن العاصمة”.

وتابع قائلا “إذا لم يتقدم الرجال والنساء العظماء في الحرس الوطني إلى الأمام ، لما كانت ستبدو أفضل من نظيرتها عمدة في مينيابوليس”.

ودفعت الاحتجاجات بواشطن الحرس الوطني وقوات الجيش للتوجه إلى محيط البيت الأبيض، بعد نجاح المتظاهرين في الوصول له.

والجمعة، دخلت المظاهرات الأمريكية يومها الثاني عشر على التوالي، بعد مقتل فلويد الذي ينحدر من أصول إفريقية في مدينة مينابوليس بولاية مينيسوتا(شمال) على يد ضابط شرطة أبيض يوم 25 مايو/أيار الماضي.
حيث وضع الشرطي ركبته على رقبة جورج حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في التحقيقات وهو يصرخ “لا أستطيع التنفس.. جسدي يؤلمني، رقبتي ترلمني”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق