ترامب يوزع العفو الرئاسي مثل هدايا عيد الميلاد

السياسي – قال موقع أكسيوس الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوزع “العفو الرئاسي” وكأنه هدايا عيد ميلاد، على أشخاص لم يطلبوه بالأصل.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة، لم يسمها، أن ترامب قال لمستشاريه إن سيعفو عن كل شخص تحدث معه في أي وقت مضى، مشيرا إلى عفو كبير قادم، وكان جادا في ما قال.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ويتمتع الرئيس الأمريكي بسلطة لإصدار عفو عن أشخاص، وإخراجهم من السجن.

وقال مسؤول في البيت الأبيض للموقع إن ترامب يوزع العفو كمن يوزع هدايا عيد الميلاد، ويقدم عروضا مجانيا، لأشخاص لم يطلبوا أصلا العفو الرئاسي.

في وقت سابق، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن ترامب، ناقش إمكانية العفو عن أبنائه الثلاثة الكبار، ومستشاره جاريد كوشنر، قبل مغادرة البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تحدث مع مستشاريه حول إمكانية منح أبنائه وصهره ومحاميه الشخصي رودي جولياني العفو الوقائي.

وأوضحت الصحيفة أن جولياني ناقش أمر العفو الرئاسي مع ترامب في الأسبوع الماضي. وجاء النظر في طلب العفو عن دونالد جونيور وإريك وإيفانكا وجاريد كوشنر، بداعي القلق من احتمالية انتقام وزارة العدل من عائلة ترامب.

وقد خضع الابن الأكبر لترامب، جونيور، للتحقيق خلال تحقيقات المستشار الخاص السابق روبرت ميلر في اتصالات الحملة مع روسيا للحصول على معلومات حول المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون قبل انتخابات 2016، ولكن مكتب مولر لم يجر مقابلة مع دونالد ترامب الابن ولم توجه إليه اتهامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى