تسريب فيديو وصور عارية لتلميذتين يهز مدينة مغربية

السياسي-وكالات

أوقفت عناصر الدرك الملكي بمركز ابريكشة التابع لسرية الدرك بوزان، ثلاثة شبان على خلفية تسريب ونشر صور وفيديو لتلميذتين في الخامسة عشر من عمرهما، تتابعان دراستهما بالمستوى إعدادي.

وكشف نور الدين عثمان، رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، أن صور عارية وشريط فيديو لتلميذتين تم تداولها على نطاق واسع على تطبيق التراسل الفوري”واتساب”، وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكد المصدر ذاته، أن مصالح الدرك الملكي تمكنت من تحديد هوية ثلاث شبان وإلقاء القبض عليهم، ليتم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بعد الاستماع لهم إلى جانب التلميذتين المعنيتين.

ونبه المكتب الإقليمي للعصبة المغربية بوزان، إلى خطورة ما يقع في محيط المؤسسات التعليمية على التلاميذ، مطالبا الجهات المختصة بضرورة حماية التلاميذ من الاستغلال الجنسي والتحرش والمخدرات.

وطالبت الهيئة الحقوقية بتوفير فضاءات آمنة خصوصا لتلاميذ العالم القروي، “لأن التنقل من المداشر والقرى إلى المؤسسات التعليمية بالمراكز القروية عبر حافلات النقل المدرسي وقضاء فترات مهمة في اليوم خارج أسوار المؤسسات له علاقة مباشرة بجرائم الاغتصاب والتحرش وتعاطي المخدرات والاستغلال الجنسي للقاصرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى