تسلا تفقد 90 مليار دولار من قيمتها السوقية هذا الأسبوع

السياسي-وكالات

تراجع سهم “تسلا” بأكثر من 6% خلال جلسة تداولات، ليزيد من حجم الخسائر المسجلة هذا الأسبوع والتي أفقدت الشركة 90 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وفقد سهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية نحو 17% من قيمته منذ بداية الأسبوع الجاري، ليتراجع بنحو 20% منذ بداية هذا العام.

كما تأثر سهم “تسلا” بابتعاد المستثمرين عن شركات التكنولوجيا بشكل عام، مع صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوى في عام.

وهبط سهم “تسلا” بنسبة 6.8% ليصل إلى 579.04 دولار في تمام الساعة 8:27 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بقيمة سوقية 537.2 مليار دولار.

“مورجان ستانلي”: “تسلا” تبدأ في فقدان حصتها في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية

بدأت “تسلا” في فقد حصتها في السوق بين مشتري السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، ويبدو أن سيارة “فورد موستانج ماك-إي” Mach-E Mustang هي الرابحة.

ووفقًا لما ذكرته “سي إن إن”، أشار تحليل أجرته “مورجان ستانلي” إلى تراجع حصة “تسلا” في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية 69% في فبراير، بانخفاض من 81% قبل عام.

ولكن ذكر التحليل أن مبيعات “تسلا” في الولايات المتحدة لا تزال ترتفع بسبب زيادة شهية مشتري السيارات الأمريكية للمركبات الكهربائية.

وأوضح المصرف الأمريكي أن مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة زادت 34% في فبراير، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع انخفاض مبيعات سيارات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية 5.4%.

وزادت مبيعات السيارات الكهربائية الأمريكية الإجمالية بأكثر من الضعف إلى 9527 مركبة، وشكلت “ماك-إي” 3739 وحدة من مبيعات فبراير.

هذا وتواجه سيارة “تسلا” السيدان “موديل إس” والرياضية متعددة الأغراض “موديل إكس” أيضًا منافسة من شركات صناعة السيارات مثل “بورش” و”بي إم دبليو” و”أودي” و”جاجوار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى