تشائم اسرائيلي من حكومة الرباعي بقيادة نتنياهو

السياسي – نشرت القناة 12 العبرية نتائج استطلاع رأي يظهر بأن 31% فقط من الإسرائيليين، يعتقدون بان الحكومة القادمة ستتمكن من إيجاد حل لإنهاء العمليات والمواجهات، في المقابل عبر 52% عن تشاؤمهم من قدرتها على إيجاد حل لهذه المسالة.

كما أظهر الاستطلاع، أن 61٪ غير راضين عن تعيين سموتريتش وزيرا للمالية و28٪ راضون، 61٪ غير راضين عن تعيين أرييه درعي وزيرا للداخلية و33٪ راضون، 55٪ راضون عن تعيين يوآف غالانت وزيرا للجيش و32٪ غير راضين.

أما بالنسبة لتعيين بن غفير في منصب وزير الأمن الداخلي أو وزير الأمن الوطني، فإن 49٪ من الجمهور العام راضون عن هذا التعيين و 46٪ غير راضين عنه، على عكس سموتريتش ودرعي – هناك نسبة أكبر من الجمهور تؤيد تعيين بن غفير. ومع ذلك، فإن 80٪ من ناخبي الكتلة المناهضة لنتنياهو يعارضون التعيين.

وحول، إذا كانت ميري ريغيف مناسبة لشغل منصب وزيرة التربية والتعليم. قال 62٪ لا و 23٪ نعم، حتى بين ناخبي كتلة نتنياهو، يعتقد المزيد من المستطلعين أن ريغيف ليست مناسبة لمنصب وزير التربية والتعليم.

في الموضوع الاقتصادي

وحول الموضوع الاقتصادي، وهل ستتعامل حكومة نتنياهو مع الحياة المعيشة بشكل أفضل من الحكومة السابقة، قال 31٪ إنه أفضل، وأجاب 40٪ بالمثل، و19٪ قالوا أقل جودة، إجمالاً، يعتقد 59٪، أن الحكومة الجديدة ستتعامل مع تكاليف المعيشة بنفس الجودة أو أقل مقارنة بـ 31٪ يعتقدون أنها أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى