تشيلسي يتخطى نوتنجهام فورست في كأس الاتحاد

السياسي-وكالات

استهل تشيلسي مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي، بالتغلب اليوم الأحد، على ضيفه نوتنجهام فورست بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن لقاءت الدور الرابع من المسابقة.
وسجل هدفي تشيلسي كالوم هودسون أودوي (6) وروس باركلي (33)، في المباراة التي شهدت ارتداء تشيلسي لقمصان خاصة احتفالا بمرور 50 عامًا على التتويج الأول للبلوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 1969- 1970.
افتتح تشيلسي التسجيل مبكرًا في الدقيقة السادسة، بعدما تلقى هودسون أودوي الكرة في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، وراوغ ريبيرو قبل أن يسدد كرة أرضية في الزاوية الضيقة، لم يتمكن الحارس سميث من التصدي لها.

ومع سيطرة البلوز التامة على مجريات الأمور، سدد المدافع كريستينسين كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13، مرت إلى جوار القائم.
وتحصل نوتنجهام على ركلة جزاء في الدقيقة 22، بعد تعرض مايتين للإعاقة من قبل توموري، قبل أن يتم إلغاءها بعدما كشف الفار عن تسلل مايتين.
واستعاد تشيلسي نشاطه، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26 من قبل باركلي، إلا أن كرته ذهبت في أحضان الحارس سميث.
واعتمد تشيلسي في بناء هجماته على الجانب الأيمن بصورة كبيرة، ومن بينها عرضية من قبل جيمس في الدقيقة 28، ارتقى لها باتشواي، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.
وعزز تشيلسي من تقدمه في الدقيقة 33، وذلك بعدما سدد أودودي كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، تصدى لها سميث قبل أن يتابعها باركلي في الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أرسل جيمس كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء، ليسدد باتشواي كرة رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدفين دون رد.
وشهدت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني انخفاض مستوى المباراة، قبل أن يسدد كارفالو في الدقيقة 55 كرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت في أحضان كابييرو، رد عليها كوفاسيتش بتسديدة من بعيد في الدقيقة 57 مرت إلى جوار القائم.
وأرسل أودودي كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 59، ارتقى لها باركلي مسددًا رأسية ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس سميث.
وسجل نوتنجهام الهدف الأول له في المباراة في الدقيقة 67، بعدما ارتقى ياتيس لكرة عرضية من مخالفة نفذت من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.
وأجرى فرانك لامبارد التبديل الأولى لتشيلسي في الدقيقة 69، بنزول مونت على حساب كوفاسيتش.
وأرسل أودوي عرضية متقنة لباتشواي الخالي تمامًا من الرقابة في الدقيقة 70، إلا أن الأخير سدد بغرابة أعلى العارضة.
ودفع لامبارد بورقته الثانية في الدقيقة 75، بنزول لامبتي على حساب بيدرو وفق كورة .
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، سدد أودوي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، أبعدها سميث إلى ركلة ركنية، لينتهي اللقاء بفوز البلوز بهدفين دون رد، ويتأهل للدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى