تشيلسي يتقدم للمركز الرابع بتجاوز نيوكاسل

السياسي-وكالات

ارتقى تشيلسي للمركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0 مساء الإثنين، في ختام الجولة الرابعة والعشرين.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وسجل أوليفييه جيرو بالدقيقة (31) وتيمو فيرنر في الدقيقة (39) هدفي المباراة.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 42 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف فقط أمام وست هام يونايتد، فيما بقي رصيد نيوكاسل 25 نقطة في المركز السابع عشر.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-4-3، حيث لعب سيزار أزبيليكويتا إلى جانب أنتونيو روديجر وأندرياس كريستينسن في الخط الخلفي، وتواجد على طرفي الملعب كل من كالوم هودسون أودوي وماركوس ألونسو، وتمركز ماتيو كوفاسيتش وجورجينيو في وسط الملعب، فيما تشكل الخط الأمامي من مايسون مونت وتيمو فيرنر وتامي أبراهام.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل ستيف بروس، إلى طريقة اللعب 4-3-1-2، حيث تكون الخط الخلفي من إميل كرافث وجمال لاسيليس وكياران كلارك وجمال لويس، وتواجد في خط الوسط جو ويلوك وأيزاك هايدن وجونجو شيلفي، فيما تحرك ميجيل ألميرون، خلف ثنائي الهجوم دوويت جايل وألان ساينت ماكسيمين.

وبدأ تشيلسي اللقاء مهاجما، وتقدم هودسون أودوي من الناحية اليمنى، قبل أن يضع الكرة أمام كوفاسيتش الذي بدورها حولها إلى ألونسو، فسدد الإسباني كرة قوية تألق الحارس كارل دارلو في إبعادها بالدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة 15، كاد تشيلسي يفتتح التسجيل عندما لحق أبراهام بتمريرة نحو الأمام وأسرع في التسديد قبل أن يتدخل لاسيليس ويحرمه من ذلك، وهي اللقطة التي أدت لإصابة أبراهام وخروجه من الملعب، ليدخل مكانه جيرو.

وفشل فيرنر في متابعة كرة رأسية أتته من ألونسو في الدقيقة 26، قبل أن يفتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 31، عندما تخلص فيرنر من كرافث قبل أن يحول كرة أمام المرمى، حاول الحارس دارلو إبعادها، لتصل أمام جيرو الذي أودعها الشباك.

وكاد فيرنر يكسر صيامه الطويل عن التسجيل في الدقيقة 34، عندما تلقى تمريرة مركزة من كوفاسيتش، لكن الحارس دارلو تألق في إبعاد تسديدته بالدقيقة 34.

لكن الدولي الألماني حقق مراده أخيرا في الدقيقة 39، عندما فشل جيرو في الوصول إلى كرة عرضية، لتصل أمام فيرنر الذي تابعها في الشباك من مسافة قصيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى