تشيلسي يقترب من ضم أشرف حكيمي

السياسي – تقدّم تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا بعرض جديد للتعاقد مع الدولي المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، وضعه في موقف أقوى من باريس سان جيرمان الفرنسي منافسه على الصفقة.

ويحتاج إنتر ميلان للتضحية ببعض لاعبيه البارزين من أجل تجاوز أزمته المالية الحالية التي دفعت مديره الفني السابق أنطونيو كونتي للاستقالة بعد قيادة الفريق للقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 11 عامًا.

وتعارض طموح المدرب البالغ من العمر 51 عامًا في تحسين التشكيلة مع الوضع المالي للنادي، إذ يتطلع إنتر لتخفيض الرواتب بنسبة تتراوح بين 15% و20% والاستفادة بمبلغ يتراوح بين 70 و100 مليون يورو من بيع اللاعبين في الموسم المقبل.

وخاض كونتي موسمًا مبهرًا مع إنتر على المستوى المحلي، وتوج بلقب الدوري قبل 4 جولات على نهاية الموسم، وجمع 91 نقطة في ثاني أكبر رصيد للنادي في تاريخه عقب حصد 97 نقطة بموسم 2006-2007، ولم يحقق إنتر مركزًا أعلى من الرابع خلال 8 سنوات قبل وصول كونتي.

وساهم حكيمي بدور بارز في فوز إنتر باللقب بقيادة كونتي، وذلك بعد قدومه من ريال مدريد الذي أعاره إلى بروسيا دورتموند لمدة عامين.

ويطلب إنتر ميلان 75/80 مليون يورو، وهو رقم ضخم بالتأكيد، ولكن لا يبدو أنه يخيف الساعين للتعاقد مع حكيمي، حيث قالت شبكة ”سكاي سبورت“ إيطاليا إن تشيلسي بات الأقرب لضم حكيمي بعدما ضم إيمرسون بالميري أو ماركوس ألونسو للصفقة من أجل تخفيض المقابل المالي، وربما يرغب إنتر بضم الدنماركي أندرياس كريستنسن الذي سعى خلفه كثيرًا.

وفي المقابل، حدد إنتر ميلان بديل حكيمي في حال بيعه لتشيلسي، إذ إنه يسعى للتعاقد معه دينزل، دومفريز، من أيندهوفن الهولندي.

ويوجد لاعب آخر سيغادر إنتر، الصيف الحالي، هو آشلي يونغ الذي ينتهي عقده بنهاية الشهر الحالي، وسيعود للعب في إنجلترا ليكون إلى جوار عائلته، وسيختار بين عدة عروض بينها: أستون فيلا، وبيرنلي، وواتفورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى