تشييع سليماني والمهندس من المنطقة الخضراء والاعلان عن مصرع 4 ضباط بارزين

سيتم تشييع قاسم سليماني قائد فيلق القدس وأبي مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي، يوم غد السبت في بغداد.

وستبدأ مراسم التشييع عند الساعة 11 صباحا من بوابة المنطقة الخضراء باتجاه الجادرية.

الى جانب قائد  “فيلق القدس” الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، فقد لقي 4 ضباط عسكريين إيرانيين كانوا يرافقوه حتفهم يوم الجمعة

وأفادت مصادر ان القتلى هم اللواء في “الحرس الثوري” حسین جعفری نیا، والعقيد في “الحرس الثوري” شهرود مظفری نیا، والرائد في “الحرس الثوري” هادي طارمي، والنقيب في “الحرس الثوري” وحید زمانیان.

وأعلن التلفزيون الرسمي العراقي ومتحدث باسم “الحشد الشعبي”، فجر اليوم، مقتل قاسم سليماني في قصف جوي أمريكي بالقرب من مطار بغداد استهدفه ومجموعة من قيادات الحشد بينهم أبو مهدي المهندس، الرجل الثاني في الحشد، في ساعة مبكرة من يوم الجمعة 3 يناير الجاري.

وأكد مسؤول أمريكي فجر الجمعة لوكالة “رويترز” مقتل سليماني والمهندس، قائلا إن واشنطن بانتظار التأكد من الحمض النووي من الجثتين، في حين قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الديمقراطي كريس ميرفي، إن “سليماني كان عدوا للولايات المتحدة”.

ويصف الأمريكيون سليماني بـ”الرجل الأخطر” في الشرق الأوسط، الذي أدار معارك في مواجهتهم على مدار أعوام طويلة، وكان له دور كبير في بناء ودعم حزب الله اللبناني، والفصائل الشيعية في العراق، وتنفيذ عشرات العمليات السرية خارج إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى