تصاميم تجعلكِ تبدين أصغر سناً بعد الـ40

السياسي-وكالات

لا تلعب المستحضرات التجميلية والكريمات المقاومة للتجاعيد وعلامات الشيخوخة وحدها دوراً للحفاظ على إطلالة شبابية مع التقدّم بالعمر، بل تساهم عوامل أخرى مثل اللوك واختياراتكِ لملابسكِ اليومية.
تنسيق الملابس بطريقة خاطئة بعد تجاوز سن الأربعين قد يوقعكِ في مأزق! قد لا تنتبهين إلى بعض التفاصيل من حيث اختيار قطع الملابس وتنسيقها. وهنا يكمن السرّ في خلق إطلالة تحجب العيوب التي تظهر مع مرور الوقت واعتمادها لإزالة سنوات من عمركِ. وبالتالي، لن يستطيع أحد تخمين عمركِ الحقيقي. سنعرض بعض الحِيل التي يمكنكِ اعتمادها لتبدو إطلالتكِ شبابية وعصرية، بحسب بعض خبراء الموضة.

 

الطبعات الملوّنة صديقتكِ المقرّبة

 

مهما كانت طبعة الفستان أو القميص أو حتى التنورة، كلّما كانت ملوّنة ومليئة بالزخرفات كلّما كانت تعطي طابعاً مرحاً وعفوياً وشبابياً أيضاً. وتضيف منسّقة الأزياء دينا شيرير Dina Scherer على ذلك قائلة، إنّ اختيار الطبعات الملائمة تعطي تأثيراً أفضل على إطلالتكِ.

 

على سبيل المثال، الطبعات الهندسية أو المخططات تبدو صارمة للغاية. لذلك، تنصحكِ باختيار الطبعات غير الحادّة مثل تلك التي تتألف من منحنيات. كما تشير إلى أهمية اختيار طبعات تحتوي على مزيج من الألوان بدلاً من لونين فقط.

 

الملابس المريحة

 

تؤكّد خبيرة الموضة لورين روثمان Lauren Rothman أنكِ لستِ بحاجة للتقيّد بالملابس الضيّقة التي سبق أن اعتمدتها في العشرينات من عمركِ، لأنّ هذه القصّات قد تبدو غير مريحة لكِ وقد تفصّلك خصوصاً بعد اكتساب بعض الوزن عند منطقة البطن والأرداف.

 

لذلك، حان الوقت لتتخلّي عن الجينز الضيّق بالسحاب واللجوء إلى السراويل سهلة الارتداء. لكن هذا لا يعني أنّه عليكِ اعتماد السراويل الفضفاضة للغاية مثل الـMom Jeans المصمّمة بحوافٍ مطاطية عند الخصر. بل تنصحكِ باعتماد السراويل المجسّمة عند الكاحل أو المقتصّ، فهي تمنحكِ إطلالة رائعة.

 

الألوان تزيدك شباباً

 

تقول شيرير: «تميل الألوان الداكنة إلى إعطاء طابع أكثر تحفظًا، كما أنها توحي بالسلطة، ولا ضرّر في ذلك، وهذا ليس بالأمر السيئ، ولكن عند اعتماده قد يجعلكِ تبدين أكبر مما أنتِ عليه وبعيدة من أن تكوني ودودة». لكن في المقابل، الألوان الفاتحة والأكثر إشراقاً تجعلكِ تبدين أكثر انفتاحاً ومرحاً، وهذا بدوره يجعلك تبدين أصغر سناً.

 

تشير شيرير إلى أنّ عند اعتماد الألوان الزاهية بالقرب من وجهكِ مثل الأوشحة الملوّنة والقلائد أو البروش تسلّط الضوء على ملامحكِ المميزة وتجعلكِ تبدين أكثر أناقة.

 

لا تخشي الـDécolleté

 

إذا كنتِ من النساء المحظوظات اللواتي لم يعرّضن منطقة الـDecolleté (أي منطقة أعلى الصدر بما فيها العنق والكتفين) لأشعة الشمس المضرّة، فلن تظهر التصبغات أو ترهّل الجلد فيها. وبالتالي الكشف عن هذه المنطقة من الجسم ستعيدكِ سنوات إلى الوراء. لا تخشيها أو تتردّدي قبل اعتماد فساتين أو القمصان المكشوفة عند قصّة الرقبة.

 

لكن هذا لا يدلّ أبداً أنّ الملابس المحتشمة تجعلكِ تبدين كبيرة في السن. عند اعتماد كنزة برقبة الـTurtle Neck المرتفعة بالطريقة الصحيحة، ستخفي العيوب التي لا تودّين إبرازها عند منطقة الصدر أو الـDécolleté.

 

استعدي للاستمتاع بجسدكِ

 

الملابس المكشوفة ليست مُحرّمة على المرأة التي تجاوزت سناً معيناً. ما زالت تستحقّ إظهار جسدها والاستمتاع بالتنانير أو الفساتين القصيرة نوعاً ما، أو الكشف عن ساقيها أو ذراعيها وكتفيها.

 

وفي هذا الصدد، تقول روثمان، إنّ بعض النساء قد يعانين من ظهور الأوردة عند الساقين أو يلاحظن أنّ ساقيهنّ باتت شاحبة اللون، وبالتالي، يشعرن بالخجل من ارتداء ملابس تكشف عنها. نصيحتها لكِ: توقفي عن القلق! «أنتِ لستِ الوحيدة التي تتمتع بساقين شاحبين».

 

أما في ما يتعلّق بالأوردة فتقترح شيرير باستخدام مكياج للأرجل الذي يساعد في تغطية العيوب، أو يمكنكِ استخدام مرطب الجسم لجعلها ناعمة.

 

الصيحات قد لا تكون فكرة جيدة

 

يقول جاك برنتر، مؤسس موقع Styleman Known: «إذا كنتِ تحاولين اتباع أحدث اتجاهات الموضة، فلن تصبّ الأمور لصالحكِ، مهما حاولتِ جاهدةً. ويؤكّد أنّه ليس من المهم اتباع صيحات الموضة للظهور بلوك أكثر شباباً، ولا تحاولي اعتماد قطع شبيهة بأزياء أولادكِ أو أحفادكِ، بل اخلقي أسلوباً مميزاً خاصاً يليق بكِ، واملئي خزانتكِ بتصاميم لا تبطل موضتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى