تطبيقات مجانية للأفلام والموسيقى والكتب

السياسي-وكالات

هناك كميات وافرة من المحتوى الترفيهي المجاني الرائع المُتاح للمشاهدة عبر التلفزيون والهاتف الذكي والكومبيوتر والجهاز اللوحي، ويمكنكم الإطلاع على هذا المحتوى في كل مكان تقريباً.
وفي ما يلي أفضل مزودي خدمات بث المحتوى المجاني المتاحة:

 

Kanopy

 

تقدّم منصّة كانوبي قائمة غنية بالأفلام المجانية، من خلال العديد من أنظمة المكتبات الأميركية، ويمكنكم إيجاد الكثير من الأغاني الحديثة والكلاسيكية، في حين تبدو قائمة المسلسلات محدودة نوعاً ما. وتقدّم هذه المنصّة أيضاً مجموعة مقاطع فيديو تعليمية ضخمة.

 

Hoopla

 

تحتوي منصّة هوبلا على مجموعة رائعة من الأغاني الشهيرة، فضلاً عن العديد من المقاطع الموسيقية الكلاسيكية.

 

Spotify Free

 

تحتوي خدمة بث الأغاني المجانية والرائعة هذه على عشرات ملايين الأغاني المجانية أيضاً، لكن ذلك يتضمن مشاهدة بضع ثوانٍ من الإعلانات التجارية لكل 30 دقيقة من البث، وفي حال أردتم الاستماع إلى ألبومات كاملة سيكون عليكم القبول بخيار خلط الأغاني والاستماع إليها بشكل عشوائي.

 

Project Gutenberg

 

تتوافر هذه القائمة في أكثر من 60 ألف عنوان مختلف، لكنها لا تكون في العادة كتباً مشهورة ومعروفة، بل تلك الخارجة عن حقوق الطبع والنشر، مثل «موبي ديك»، و«السلم والحرب»، و»الفخر والازدراء». وتسمح هذه الخدمة بتحميل الكتب المتوافقة مع جميع أجهزة القراءة الإلكترونية، مثل «كيندل»، و«أبل بوكس»، أو التطبيقات الخارجية مثل «غوتينبيرغ فون آيفون»، و«أف بي ريدر فور أندرويد».

 

PodBean

 

يحتوي تطبيق البودكاست المجاني هذا على عشرات الكتب الصوتية عالية الجودة والمتاحة مجاناً، والتي يعمل المتطوعون ضمن مشروع «ليبري فوكس» على تسجيلها، ولنا من هذه الكتب أمثلة عدة، مثل «فرانكشتاين»، و»توقعات عظيمة»، و«الفخر والازدراء».

 

Libby

 

توفّر مكتبة «ليبي» الرقمية خدمات البحث عن الكتب الرقمية وتنزيلها، كما أنّ الكتب المتوافرة ستعتمد على المكتبة التي اخترتموها، ويمكنكم قراءة المحتوى من تطبيق الهاتف الذكي أو من خلال تطبيقات الأجهزة الخاصة، مثل قارئ «كيندل»، و«كوبو»، أو عن طريق الأنظمة الأساسية المتوافقة مع نظام «أدوبي».

 

Flipboard

 

يتيح هذا التطبيق المجاني لمستخدميه إمكانية إنشاء مجلات متخصصة، من خلال تجميع المصادر التي يختارونها، بما في ذلك المجلات العادية ومواقع الإنترنت والصحف وملخصات مواقع التواصل الاجتماعي. ولمتابعة عناوين محدّدة يمكنكم إنشاء مجلة «فليب بورد» تجمع بين عدد من الدوريات المفضّلة لديكم، ما يجعل هذه الأداة المجانية فعّالة للغاية في تنظيم المحتوى وعرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق