تعاون إماراتي إسرائيلي في الرعاية الصحية والتكنولوجيا والطاقة

السياسي – عقدت الإمارات وإسرائيل مؤتمرا افتراضيا؛ لبحث التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية والطاقة والمياه.

ويهدف المؤتمر إلى بناء حلقة وصل وخلق فرصة للطرفين لتبادل المعرفة والخبرات في مختلف المجالات، بحسب الوكالة الإماراتية الرسمية “وام”.

وقالت وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، “سارة الأميري”، إن على ممثلي القطاعات المعنية استثمار الفرصة القائمة وعقد الشراكات والتعاون في مجال التكنولوجيا المتقدمة والثورة الصناعية الرابعة والابتكار.

ودعت “الأميري” المجتمع العلمي الإسرائيلي إلى الاستفادة من معرض “إكسبو 2020 دبي” لتعزيز وجود ودور بلدان منطقة الشرق الأوسط على خارطة التكنولوجيا المتقدمة والبحث العلمي.

وشارك في المؤتمر الذي حمل عنوان “البحث والتطوير” وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في إسرائيل “أوريت هكوهين”، ومؤسسات علمية وبحثية في البلدين.

والأسبوع الجاري، قال وزير الاقتصاد الإماراتي “عبدالله بن طوق المري” إن الإمارات تهدف لأن ترفع قيمة النشاط الاقتصادي مع إسرائيل لأكثر من تريليون دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

ووقعت الدولة الخليجية عشرات من مذكرات التفاهم مع حليفتها الجديدة في العام الأخير، منذ توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، سبتمبر/أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى