تعرف إذا كانت الفاكهة تعرضت للرش بالمبيدات الكيماوية

السياسي -وكالات

لقي مقطع فيديو نشره منشئ المحتوى الأسترالي على تيك توك جوشوا بلوم، رواجاً كبيراً، بعدما كشف فيه عن حيلة لا يعرفها الكثيرون حول الفواكه التي يتم شراؤها من السوبرماركت.

وقال جوشوا، من مدينة سيدني، إن الملصقات الموجودة على الفاكهة تحتوي على رقم، نادراً ما ينتبه إلى المستهلكون، يشير إلى كيفية زراعة الفاكهة. تكشف الرموز المكونة من أربعة أو خمسة أرقام عن معلومات أساسية، بما في ذلك ما إذا كان المنتج قد تمت زراعته بشكل طبيعي.

في الفيديو، وضع جوشوا، 25 عاماً، تفاحة وليمونة وبرتقالة بجانب بعضها لمقارنة الأرقام الموجودة على الملصق الموجود على كل منها.

وقال جوشوا: “هذا شيء تعلمته عندما كنت في الخامسة والعشرين من عمري. أنا متأكد من أن الكثير منكم يأكل الفاكهة، دون أن ينتبه إلى الرمز الموجود على الملصقات الصغيرة. هذه الملصقات الصغيرة تخبر المستهلك كيف يتم زراعة الفاكهة”.

وأضاف “إذا نظرت عن كثب، سترى بأن الملصق يحتوي على كود مكون من أربعة أو خمسة أرقام. الكود المكون من أربعة أرقام يعني أن الفاكهة تم رشها بمبيدات الآفات الكيماوية. أما الكود المكون من خمسة أرقام والذي يبدأ برقم ثمانية، فيعني بأن الفاكهة معدلة وراثياً”

ووفقًا لموقع الويب الخاص بالاتحاد الدولي لمعايير الإنتاج، فإن الملصقات التي تحتوي على رموز مكونة من أربعة أرقام تبدأ برقم ثلاثة أو أربعة تشير إلى أن الفاكهة أو الخضار صُنعت باستخدام تقنيات الزراعة التقليدية.

بعد 48 ساعة من نشره، حصل الفيديو على أكثر من مليون مشاهدة، وآلاف الإعجابات والتعليقات التي أشادت بالمعلومات التي أوردها جوشوا، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى