تعلمي طريقة رجيم الـ8 ساعات لإنقاص الوزن بسرعة قياسية

يعتبر رجيم الـ8 ساعات من أنواع الحميات المؤقتة التي يمكن اتباعها لخسارة الوزن في مدة قصيرة. وهو يقوم على تطبيق بعض القواعد السهلة. لكن ينصح بعدم تطبيقه لمدة طويلة منعاً لحدوث أي نقص في المغذيات الأساسية.

ومن المهم بعد الانتهاء منه اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وهذا أبرز ما يجب معرفته عن حمية الـ8 ساعات.

قواعد حمية الـ8 ساعات

يقوم رجيم الـ8 ساعات على تطبيق عدد من القواعد السهلة وأبرزها تناول الطعام بحسب وجبات يتم تحديدها وتمتد على مدة 8 ساعات من الـ24 ساعة فقط. وهذا يعني الامتناع عن الأكل لمدة 16 ساعة والأفضل فعل هذا بعد الساعة 6 أو 7 مساء. وفي هذه الحالة من الضروري اختيار الأصناف الصحية والغنية بالألياف التي تمنع الشعور بالجوع في فترة الصوم. كما أن هذا الرجيم ينطوي على الكثير من الفوائد.

يسمح للجسم بحرق الدهون خلال فترة الامتناع عن تناول الطعام.

يساهم في تجديد الخلايا وتنشيط عملها.

يساعد على خسارة ما لا يقل عن كيلوغرامين في أسبوع واحد.

ما يمكن تناوله خلال الرجيم

أثناء اتباع هذا الرجيم من الضروري أن يتم تناول الأطعمة المعدة بطريقة صحية وأبرزها الدجاج والسمك والخضار. فهي تمد الجسم بالبروتينات الضرورية.

من المهم أن يحتوي الفطور على بيضة مسلوقة أو على قطعة متوسطة الحجم من جبنة قليلة الدسم. كما يمكن تناول قطعتين من التوست المصنوع من القمح الكامل مع كوب من الشاي الخالي من السكر وحبة فاكهة وخيار.

وخلال وجبة الغداء ينصح بتناول السمك المشوي مع 3 ملاعق أرز مطهو من دون زيت وطبق كبير من السلطة.

ويمكن تناول العشاء قبل الساعة 7 مساء على أن يحتوي على 3 حبات فاكهة.

ومن أجل نجاح رجيم الـ8 ساعات من المهم شرب كمية كبيرة من الماء خلال فترة الـ16 ساعة التي يتم خلالها الامتناع عن الأكل. كما يجب تناول الخلاصات النباتية غير المحلاة مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. والأفضل دائماً استشارة الطبيب قبل بدء تطبيق أي حمية غذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى