تفاصيل عروض ذا لايون كينغ الموسيقية في الإمارات

السياسي -وكالات

تُعرض، للمرة الأولى، مسرحية “ذا لايون كينغ” (الأسد الملك)، إحدى العروض العالمية الشهيرة، التي حققت نجاحات كبرى على مستوى العالم، على مسرح الاتحاد أرينا في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتنطلق عروض مسرحية “الأسد الملك” الموسيقية في أبوظبي لمدة 4 أسابيع كاملة من 16 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 10 ديسمبر (كانون الأول)، ومن المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً بسبب الشعبية الكبيرة للعمل على المستوى السينمائي وأيضاً المسرحي في السنوات الماضية.

العمل مأخوذ من فيلم الأنيميشن الشهير “الأسد الملك” الذي تم إنتاجه عام 1994، وحقق نجاحا كبيراً على مستوى الإيرادات حول العالم وبات من أشهر الأعمال الأنيميشن عبر التاريخ، وقد تحول الفيلم لعمل مسرحي غنائي استطاع كذلك أن يصنع إنجازات ويحصد مجموعة من الجوائز خلال 25 عام من عرضه الأول في 1997.

وتقدم المسرحية عروضها الحية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ويتم تنفيذها بأفضل الطرق والوسائل لتقديم عرض مبهر للجمهور، باستخدام 200 دمية، لأجل إظهار 25 نوع من الحيوانات والطيور بالإضافة أيضا للأسماك والحشرات خلال العروض، وقد استمر الإعداد والتنفيذ لهذه الدمى لآلاف الساعات.

بسبب نجاح المسرحية، تُرجمت لـ8 لغات من بينها الإسبانية، وحصدت العديد من الجوائز التي تصل لأكثر من 70 جائزة من بينها جائزة توني لأفضل إخراج مسرحي موسيقي والتي حصدتها المخرجة جوليا تيمور التي باتت اول امرأة تحصل على هذه الجائزة المهمة في مجال المسرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى