تفتيح لون الشفاه بمواد طبيعية

السياسي -وكالات

مشكلة اسمرار أو تغيّر لون الشفتين، واحدة من أهم المشاكل المزعجة التي تواجه الفتيات، ويرجع سبب هذه المشكلة إلى عدة عوامل منها ​التدخين​، وشرب ​الشاي​ و​القهوة​ بكثرة، والتعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وإهمال العناية بهذه المنطقة تحديداً.
تفتيح ​الشفاه​ والوصول إلى لون زهري فاتح وجذاب، هو أحد الأمور التي تطمح للوصول إليها أيّة فتاة، وهناك العديد من الوصفات والطرق التي تحقق هذا الهدف.

 

طرُق لتفتيح لون الشفاه

​زبدة الكاكاو​:تعتبر واحدة من المواد الطبيعيّة التي تستخدم لأغراض تجميليّة لها علاقة ب​البشرة​ و​الشعر​، فعدا عن كونها تعمل على إزالة خطوط التجاعيد وعلامات التقدم في السن، فهي أيضاً تساهم في الحصول على شفاه زهريّة اللون فاتحة وجذابة، إذا ما تم استعمالها بشكلٍ يومي عن طريق تطبيقها مباشرةً على الشفاه، مع ضرورة التنويه إلى التأكد من استعمال زبدة الكاكاو الطبيعية بعيداً عن أية مواد صناعيّة.

زيت الزيتون و​السكر​:حيث يجب دهن الشفتين بالقليل من هذا الزيت، ثم توزيع القليل من السكر بمقدار ربع ملعقة تقريباً على الشفاه مع ضرورة التحريك بحركات لطيفة، وترك هذا المزيج على الشفاه طوال الليل والاستيقاظ صباحاً وغسل الشفاه ودهنها بالقليل من ​العسل​، كما يمكن وضع الفازلين مباشرةً بعد العسل وتكرار هذه الطريقة حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.


العسل والغليسرين و​عصير الليمون​:حيث يعتبر هذا المزيج واحداً من أهم العلاجات المستخدمة بهدف تفتيح الشفاه، حيث يتم خلط هذه المواد بنسب متساوية وتطبيق المزيج على الشفة وتركها ليلة كاملة، كما يمكن وضع الزبدة على الشفاه قبل النوم مباشرةً.


فرشاة الأسنان:حيث يمكن استخدامها لإزالة الجلد الميّت وتنشيط الدورة الدمويّة في هذه المنطقة.

الزبادي:حيث يمكن عمل مساج صباحي يومي للشفاه أثناء عمل مساج للوجه، بغرض زيادة نضارة البشرة.

الكركديه:من خلال إضافة ثلاث إلى خمس أوراق من الكركديه إلى الماء المغلي، وبعد ذلك إحضار عود لتحريك المزيج وعند تغيّر لون العود إلى اللون العنابي تُدهن به الشفاه حتى تصبح حمراء بالدرجة المطلوبة، حيث ستظهر نتيجة جيدة عند اتباع هذه الطريقة بعد أسبوع فقط، ويفضل وضع كريم مرطب مناسب على الشفاه بعد اتباع هذه الطريقة.
تجدر الإشارة إلى ضرورة التقليل من التدخين، وشرب الشاي، والقهوة، وكذلك تجنّب التعرّض لأشعة الشمس طويلاً أثناء استعمال هذه الطرق الطبيعية، بهدف الحصول على نتيجة رائعة تضفي الجاذبية على الشفاه، في أقصر فترة ممكنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى