تفجير يستهدف برجين لنقل الطاقة الكهربائية في العراق

تعرض برجان لنقل الطاقة الكهربائية، في محافظة صلاح الدين العراقية، اليوم الأربعاء، إلى تفجير بعبوات ناسفة، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي عن المحافظة.

وتصاعدت حدة الهجمات التي يشنها مجهولون أو عناصر من تنظيم داعش، لتخريب أبراج الطاقة في العراق، ضمن تكتيك جديد، يهدف إلى الضغط على السلطات المحلية، وفق مختصين.

وقال قائم مقام قضاء بلد جنوبي صلاح الدين، حيدر اسماعيل، إن ”مجهولين فجروا برجين لنقل الطاقة في نقطة النباعي بين حدود بغداد وقضاء الدجيل جنوبي صلاح الدين، ما سبب انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي عن قضاءي بلد والضلوعية وناحية يثرب وعدة مناطق أخرى“.

وتواجه القوات الأمنية العراقية، في محافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين، فضلا عن منطقة جرف الصخر جنوبي العاصمة بغداد، تحديات كبيرة في إيقاف الهجمات التي تستهدف منشآت الطاقة، بسبب وجودها في مناطق نائية، وغير مأهولة بالسكان، ما يسهل تحركات عناصر داعش فيها.

وفي العادة تقوم وزارة الكهرباء بتأمين أبراج الطاقة عن طريق القوات الأمنية، لكن اتساع المساحات التي تمتد فيها أبراج الطاقة، جعلها تعتمد على بعض المزارعين والعشائر التي تسكن في أقرب نقطة لتلك الأبراج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى