تقرير.. مؤامرة لإنشاء بطولة أوروبية جديدة

السياسي-وكالات

يجري ليفربول ومانشستر يونايتد محادثات حول مؤامرة تشارك فيها أكبر أندية في أوروبا للإنضمام إلى بطولة جديدة يدعمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، من شأنها إعادة تشكيل المشهد العالمي للرياضة.

ووفقاً لشبكة ” سكاي سبورتس”، فأن الممولين يجمعون مبلغ بقيمة 6 مليار دولار (4.6 مليار جنيه إسترليني) للمساعدة في إنشاء ما يمكن أن يعرف باسم بطولة “الدوري الأوروبي الممتاز”.

وأضاف المصدر في تقريره الى أن أكثر من اثني عشر فريقًا من إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا في مفاوضات حول أن يصبحوا أعضاء مؤسسين في المسابقة الجديدة، التي قد تنطلق في 2022.

وأشار المصدر أن الفيفا، الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية، شاركت في تطوير الشكل الجديد، الذي من المتوقع أن يضم ما يصل إلى 18 فريقاً، وتشمل مباريات يتم لعبها خلال الموسم الأوروبي العادي.

ونوه المصدر أن الفرق صاحبة المركز الأول في الدوري ستخوض منافسات على شكل خروج المغلوب وصولاً لنهائي البطولة، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الجوائز المالية للفائزين مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية.

وأضاف المصدر الى أن البطولة الجديدة سوف تأثر بشكل كبير جداً على مسابقات الإتحاد الأوروبي (دوري الأبطال واليوروبا ليج)، علماً أن اليويفا سيقف ضد إنشاء هذه البطولة.

وشكك أحد المصادر في احتمال الإطلاق الناجح للدوري الأوروبي الممتاز دون دعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ،خاصة قبل عام 2024، عندما من المتوقع تجديد هيكل دوري الأبطال الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى