تنجب أول طفل بعد 13 محاولة فاشلة

السياسي -وكالات

بعد 13 محاولة فاشلة على مدى 12 عاماً، تمكنت سيدة صينية من إنجاب أول طفل لها على الرغم من نصيحة الأطباء لها بالتوقف عن محاولة الإنجاب.

وأنجبت المرأة البالغة من العمر 32 عاماً، والتي تمت الإشارة إليها باسم عائلتها فقط، ليو، طفلًا بعملية قيصرية في مستشفى تشونغنان بجامعة ووهان. ليو، التي تنحدر من منطقة شينتشو في مدينة ووهان الصينية، تزوجت في عام 2010 ومنذ ذلك الوقت وهي تحمل كل عام، لكنها تعرضت دائمًا للإجهاض في المراحل الأولى من الحمل.

وشخص الأطباء إصابة ليو بمرض مناعي ذاتي يسمى الذئبة الحمامية الجهازية SLE في عام 2017، وأخبرها الأطباء أن هذا ربما كان سبب إجهاضها لأن المرض يهاجم كل جهاز في جسم الإنسان.

وعلى الرغم من أن الأطباء نصحوها بالتوقف عن محاولة الإنجاب، إلا أنها اختارت عدم الانصياع لهذه النصيحة، واستمرت في دورتها المستمرة من الحمل والإجهاض. وبعد 13 حالة إجهاض خلال 12 عامًا، لاحظ الأطباء ضعف جسدها وبدأت تعاني من قصور الغدة الدرقية، وهي حالة لا تستطيع فيها الغدة الدرقية إنتاج ما يكفي من هرمونها وتوصيله إلى نظام الدم.

وتم تأكيد حمل ليو الرابع عشر في أغسطس (آب) 2021 وأنجبت في 22 مارس (آذار) الماضي. وفي شهرها الخامس من الحمل، ذهبت ليو إلى المستشفى وهي قلقة من تعرضها لإجهاض آخر، بعد أن عانت من نزيف وألم في البطن وغير ذلك من المضاعفات الأخرى، وعالجها الأطباء بالوقاية من الإجهاض مع إجراء مضاد للعدوى وتم إعداد خطة علاج دقيقة لحماية الجنين.

وبعد جهودها الحثيثة للولادة، رزقت ليو أخيرًا بطفل أنجبته بعملية قيصرية، وخرجت من المستشفى بعد ثلاثة أيام في 25 مارس (آذار).

ووفقاً للدكتور شيو جونهوان أحد الخبراء الذين تعاملت معهم ليو أثناء محاولتها الولادة، فإن النساء المصابات بمرض الذئبة الحمراء عرضة الإجهاض، ولكن من الممكن أن يُنظر إلى حالات الحمل على أنها آمنة، ولكن فقط مع الرعاية الطبية المناسبة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى